منتديات تنسيقية الأحزاب نقطة تحرر الأعضاء للعمل بلا قيود.. تتحمل مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية.. وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا لاستراتيجيتها الجديدة.. السياسات العامة منتدى لبحث قضايا وملفات متخصصة

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 08:58 م
منتديات تنسيقية الأحزاب نقطة تحرر الأعضاء للعمل بلا قيود.. تتحمل مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية.. وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا لاستراتيجيتها الجديدة.. السياسات العامة منتدى لبحث قضايا وملفات متخصصة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لجانها إلى منتديات تقوم على إطلاق الدعوة للعمل على ملف بعينه، وعلى خلفية هذه الدعوة يتقدم الراغبين فى المشاركة حسب المسار المحدد وحسب أشكال التناول، وتستهدف التنسيقية من هذا الأمر ألا يكون العضو أسير مجموعة عمل واحدة بمجالات محددة، وإنما تتاح له الأريحية فى اختيار الموضوعات بدون قيود. 

 

وتتحمل المنتديات داخل التنسيقية مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية، وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا للاستراتيجية، والدعوة للحوارات المجتمعية، وإطلاق المبادرات، وتفعيل البروتوكولات الموقعة، فضلا عن اقتراح بروتوكولات وفعاليات.

 

وتعد "السياسات العامة" واحدًا من المنتديات التى أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتنظيم العمل داخليًا بشكل أكثر تحررا ضمن الاستراتيجية الجديدة التى اعتمدتها التنسيقية خلال الفترة الماضية، ويستهدف منتدى السياسات العامة، دراسة الملفات المتخصصة مثل الصحة والسكان والبيئة والتعليم والإسكان والنقل والطاقة والرى وغيرها من الملفات، وذلك بهدف مناقشة الحلول التى من شأنها النهوض بالملف المطروح سواء كانت تشريعية أو تنفيذية.

 

وفى هذا الإطار، أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منتدى حقوق الإنسان ضمن استراتيجيتها الجديدة، ويستهدف المنتدى التشابك بالملفات المتعلقة بحقوق الإنسان والمساواة والتمكين والدمج المجتمعى وحقوق المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة والملف الدولى لحقوق الإنسان وذلك بهدف تطوير التناول المصرى لقضايا حقوق الإنسان.

 

كما أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضمن استراتيجيتها الجديدة عن منتدى العمل التطوعى والخيرى، وهو منتدى يهتم بالمبادرات التى تقدم خدمات خيرية وتنموية من خلال التواصل والتشبيك مع الجهات المعنية حكومية كانت أم أهلية.

 

وأطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منتدى تكنولوجيا المعلومات، لبحث كل ما له علاقة بتكنولوجيا المعلومات والتطور الرقمى والعالم السيبرانى، ونظم المعلومات، والسوشيال ميديا، وأثر ذلك على المجتمع. 

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت من قبل الاستراتيجية العامة لعملها، والتى تضمنت بعض الإجراءات الهيكلية والتنظيمية، يأتى ذلك فى إطار المراجعة الدورية لجودة مسارات العمل داخل التنسيقية، والعمل على تطوير الاستراتيجية العامة بما يتوافق مع مستويات النجاح التى حققتها بكثير من الجهد والتفاني.

 

فمع ما يحققه أعضاء التنسيقية من نواب المحافظين بالتعاون مع قياداتهم فى المحافظة من نجاحات، وبعد إعلان حصاد أداء النواب الممثلين للتنسيقية فى البرلمان بغرفتيه، خلال دور الانعقاد الأول، والانتشار الذى عبر حدود الدولة معبرًا عن سياسة بمفهوم جديد يمارسها شباب وطنى متنوع التوجهات والخلفيات ومتطابق الهدف، أعلنت التنسيقية استراتيجيتها الجديدة، واستحدثت لجنة جديدة مختصة بالحوار السياسى، وتتركز مهام اللجنة فى إعداد الحوار فى الموضوعات المتعلقة بقضايا المجتمع التى تشغل الرأى العام أو التى تعبر عن هموم ومشاكل المواطنين واحتياجاتهم، أو تناقش الظواهر الطارئة على الشارع المصرى، كما قررت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تدشين نادى المدربين من أعضاء التنسيقية، ليتولى تقديم كل التدريبات اللازمة داخل التنسيقية وخارجها، ويشرف النادى على اختيار الموضوعات وتوثيق التدريبات المقدمة لأعضاء التنسيقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة