أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية وأستراليا تتفقان على إقامة شراكة تكنولوجية حول "حياد الكربون"

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:00 ص
كوريا الجنوبية وأستراليا تتفقان على إقامة شراكة تكنولوجية حول "حياد الكربون" الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" ورئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون"، على إقامة شراكة تكنولوجية فيما يتعلق بحياد الكربون؛ لتعزيز التعاون في مجالات استخدام الهيدروجين، والطاقة الشمسية، وغيرها من التقنيات منخفضة الكربون، وبموجبها ستشارك أستراليا تقنيتها الخاصة بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه (CCUS) مع كوريا الجنوبية.


وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي "بارك كيونج-مي" - وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن الاتفاق جاء في إطار بيان مشترك أعلنه "مون" و"موريسون" بعد عقد قمة ثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين في العاصمة الإيطالية روما، مشيرة إلى أن الشراكة سلطت الضوء على الجهود المشتركة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.


وأضافت "بارك" أنه إذا استخدمت سول تقنية (CCUS) الأسترالية، فسيساعدها ذلك على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بصورة كبيرة، لافتة إلى أن بلادها ستقدم الدعم إلى الشركات الكورية الجنوبية والشركات الأسترالية هذا العام من أجل استخدام الهيدروجين.


واتفق "مون" و"موريسون" على إمكانية تحقيق تعاون بين تقنية المركبات الكورية الجنوبية التي تعمل بالهيدروجين، والتقنية الأسترالية لإنتاج الطاقة الهيدروجينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة