أكرم القصاص - علا الشافعي

صعيدى يستخدم طريقة مبتكرة لتوليد الطاقة الكهربائية بسوهاج.. لايف

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 05:53 م
صعيدى يستخدم طريقة مبتكرة لتوليد الطاقة الكهربائية بسوهاج.. لايف
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشر من قرية أولاد إسماعيل بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج بعنوان" صعيدى يستخدم طريقة مبتكرة لتوليد الطاقة الكهربائية بسوهاج حيث أبتكر على عبدالجواد الحاصل على معهد إلكترونيات ويبلغ من 47 سنة جهاز صغير وزنه لا يذيد عن 120 جرام بلفه بسيطة يخرج كهرباء بقدرة 220 فولت ويتم إنارة لمبه بنفس الوات بالإضافة أنه يمكن شحنه الهواتف المحمولة فى حالة إنقطاع الكهرباء.
 
وأضاف المبتكر خلال البث المباشر أنه سوف يقوم بتطوير الإبتكار فى الحالى ليتمكن من إنارة وتشغيل منزل بالكامل بجميع محتوياته بهذا الجهاز الصغير بعد تدعيمه ببطاريات ويأتى هذا الأمر فى إطار التطور الطبيعى التى تأمله القيادة السياسية وتقديم كل ما هو جديد لخدمة الوطن.
 
وأشار المبتكر على عبدالجواد أن مصر بصفة عام والصعيد بصفة خاصة به العديد من المبتكرين وأننا سوف نسعى من أجل رفعة مصر ووضعها فى مقدمة الدول ونقوم بتصدير ذلك الجهاز للدول الاخرى بدلا من الإستيراد من الخارج.
 
وأكد المبتكر على أننى توصلت إلى جها لحام لعمل بالماء بدلا من الجهاز التتقليدى الذى يستخدم الأن وتبلغ تكلفة جهاز اللحام الذى يعمل بالماء 60 جنيها فقط بينما جهاز اللحام الأصلى يترواح المستعمل منه ما بين 3000 إلى 6000 جنيه وهذا مبلغ كبير على عكس الجهاز الذى تم أبتكاره وأننى سوف أقوم بتطويره ليكون جهاز أمن بالكامل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة