بريطانيا تتيح جرعات معززة من لقاح كورونا بمراكز متنقلة لتكثيف الحملة قبل الشتاء

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 03:50 م
بريطانيا تتيح جرعات معززة من لقاح كورونا بمراكز متنقلة لتكثيف الحملة قبل الشتاء بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الجرعات المعززة من لقاحات كورونا متاحة فى مراكز متنقلة ببريطانيا وسط ارتفاع حصيلة الوفيات العالمية بشكل كبير جراء الجائحة.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه سيصبح بمقدور أي شخص مؤهل للحصول على جرعة معززة من لقاح كوفيد-19 الآن تلقي الجرعة الثالثة دون حجز مسبق في أي مركز متنقل تابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، مع محاولتها تكثيف برنامج الجرعات المعززة قبل الشتاء، وتجاوز عدد الوفيات العالمية جراء الفيروس خمسة ملايين شخص.

ووفقا للصحيفة، بدلا من الانتظار للحصول على دعوة لتلقي الجرعة المعززة أو الحجز عبر الإنترنت، يمكن ببساطة اعتبارا من اليوم الذهاب إلى أقرب مركز متنقل لتلقي الجرعة.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن أكثر من ستة ملايين شخص قد تلقوا جرعة معززة بالفعل، لكن مسئولي الصحة والحكومة البريطانية يحرصون على تكثيف الحصول على هذه الجرعات قبل "شتاء لا مثيل له".

وكان أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ضرورة تلقي البريطانيين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجرعة المعززة من اللقاح؛ لاستمرار مكافحة تفشي الوباء في البلاد.

وقال جونسون - مخاطبًا متلقي جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، وفقًا لصحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد إن تراجع المناعة بمرور الوقت يعني ضرورية الجرعات المعززة لاستمرار الحماية.

وأكد أنه لم تكن هناك حاجة حتى الآن لما يسمى بالخطة الحكومية ب أو الخطة البديلة والتي من شأنها إعادة فرض قيود مثل ارتداء الأقنعة والعمل في المنزل، على الرغم من البيانات التي تظهر ارتفاع الإصابات في إنجلترا عند مستويات شوهدت آخر مرة في ذروة الثانية خلال موجة يناير الماضي.

وأضاف أن الإصابات بالفيروس مرتفعة لكنها لا تشكل حاليًا أي سبب للذهاب إلى الخطة (ب)، منوهًا بأن الجرعات التعزيزية متوفرة حاليا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 50 عامًا أو أكثر وتلقوا الجرعة الثانية من اللقاح خلال الـ6 أشهر الماضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة