المشاهير الراحلون الأعلى ربحا فى 2021 .. العائدات بلغت 960 مليون دولار.. الكاتب البريطانى روالد دال احتل المركز الأول.. مايكل جاكسون فى المرتبة الثالثة بـ75 مليون

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 05:30 م
المشاهير الراحلون الأعلى ربحا فى 2021 .. العائدات بلغت 960 مليون دولار.. الكاتب البريطانى روالد دال احتل المركز الأول.. مايكل جاكسون فى المرتبة الثالثة بـ75 مليون مايكل جاكسون
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مجلة "فوربس" تصنيفا جديدا ذكرت فيه أهم المشاهير ممن لا زالت أعمالهم تجني أرباحا كبيرة حتى بعد وفاتهم، حيث وصل إجمالي العائدات لــ 960 مليون دولار، أكبر بـ 3 مرات من العام الماضى.

حصل على المركز الأول في قائمة الأرباح، الكاتب البريطانى روالد دال كاتب قصة فيلم "Charlie and the Chocolate Factory"، والذي حقق الكثير من النجاح أثناء حياته، حيث ألف 43 كتاباً تحولت إلى 16 فيلماً، لكن ثروته لم تتضاعف إلا بعد وفاته لتصل إلى 513 مليون دولار.

رولد دال
رولد دال

واحتل المركز الثاني، مغني البوب الأمريكي "برنس" بمبلغ 120 مليون دولار، وذلك بفضل صفقة أبرمها إخوته لبيع ما يقدر بنسبة 43% من أعماله، والتي تتضمن أغاني مثل "When Doves Cry" و"Little Red Corvette"، إلى شركة النشر وإدارة الموسيقى Primary Wave.

مغنى البوب برنس
مغنى البوب برنس

وحصل ملك البوب مايكل جاكسون المركز الثالث بمبلغ 75 مليون دولار، بعد بيع جزء صغير من ألبوم أغاني البوب الكلاسيكية التي جمعها وهو على قيد الحياة.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

 

وفى المركز الرابع، جاء الرسام الأمريكي تشارلز شولز، مبتكر سلسلة الرسوم الهزلية Peanuts بعائدات بلغت 40 مليون دولار.

تشارلز شولز
تشارلز شولز

وجاء كاتب قصص الأطفال، ورسام الكرتون الأمريكي الدكتور ثيودور سوس في المرتبة الخامسة مع 35 مليون دولار.

ثيودور سوس
ثيودور سوس

أما المركز السادس، كان من نصيب الممثل الأمريكي بينج كروسبي بمبلغ 33 مليون دولار، والذى ظهر لأول مرة في القائمة بعد أن تم بيع حصة من تسجيلاته الرئيسية، بما في ذلك أكثر من 1600 أغنية واسمه وأكثر، مقابل 30 مليون دولار تقريبًا.

بينج كروسبي
بينج كروسبي

وجاء المغني والممثل ألفيس بريسلي في المركز السابع، بمبلغ 30 مليون دولار، واحتل لاعب الجولف الأمريكي أرنولد بالمر المركز الثامن بمبلغ 27 مليون دولار، بعد صفقة وقعها مع شركة أريزونا بيفيرجز لشراء مشروب شاي مثلج  يحمل الاسم نفسه.

إلفيس بريسلي
إلفيس بريسلي

 

وفي المركز التاسع حل الشاعر الغنائي الأمريكي جيري جوفين، بمبلغ 23 مليون دولار، وشارك الشاعر في كتابة أكثر من 50 أغنية من أفضل 40 أغنية مع المغنية وكاتبة الأغاني كارول كينج أثناء زواجهما، والتي تم تسجيلها من خلال أعمال مثل The Shirelles و The Drifters و Bobby Vee و Steve Lawrence، واشترت Primary Wave حصة في ألبومه بحوالي 20 مليون دولار.

جيري جوفين
جيري جوفين

ومن بين الوافدين الجدد لهذا العام لوثر فاندروس وبينج كروسبي ومؤلف الأغاني جيري جوفين، جميعهم استفادوا مقابل حقوق الملكية لأعمالهم وملكياتهم الفريدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة