المحاور البديلة لشارع الهرم تنجح فى استيعاب الكثافات المرورية بعد غلقه.. محور الزعيم السادات طوله 10 كم ويربط طريق المنصورية بترعة الزمر.. وطريق المنصورية واللبينى ينقل حركة المرور بعيدا عن شارع الهرم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 09:00 ص
المحاور البديلة لشارع الهرم تنجح فى استيعاب الكثافات المرورية بعد غلقه.. محور الزعيم السادات طوله 10 كم ويربط طريق المنصورية بترعة الزمر.. وطريق المنصورية واللبينى ينقل حركة المرور بعيدا عن شارع الهرم غلق شارع الهرم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت محافظة الجيزة شارع الهرم بشكل كلى بالاتجاه القادم من المنطقة الأثرية إلى ميدان الجيزة وذلك بالجزء المتقاطع مع طريق المريوطية، ومن المقرر أن يستمر الغلق قرابة 5 سنوات لتنفيذ خط مترو شارع الهرم، ولم يتم تنفيذ غلق شارع الهرم إلا بعد الانتهاء من إنشاء محاور بديلة للشارع الأكثر ازدحاما بالجيزة والذى يربط ميدان الجيزة بالأهرامات.

ويتم تنفيذ محطات المترو بطول شارع الهرم، ويتأثر بإنشاء المحطات الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية لميدان الجيزة، وهو الاتجاه الذى يتم إغلاقه بأماكن المحطات بشكل تدريجى ويستمر الغلق 5 سنوات، أما الاتجاه الآخر – القادم من ميدان الجيزة حتى المنطقة الأثرية سيتم غلقه نهاية فترة تنفيذ المشروع لعمل مخارج لمحطات المترو.

ونظرا لارتباط غلق الشارع بالاتجاه القادم من المنطقة الأثرية لميدان الجيزة، نفذت محافظة الجيزة عدة محاور لاستخدامها كبديل مرورى لشارع الهرم كان أهمها محور الزعيم السادات والذى يربط بين شارع ترسا و شارع خاتم المرسلين لبدأ من شارع ترعة الزمر حتى طريق المنصورية الذى تم تطويره بالكامل، أما الاتجاه الآخر لشارع الهرم والقادم من ميدان الجيزة إلى المنطقة الأثرية فتم تطوير كل الشوارع الفرعية الرابطة بين شارع الهرم وشارع الملك فيصل وهو المحور المرورى البديل للهرم من الجهة الأخرى.

وبالتزامن مع غلق شارع الهرم بالجيزة تم تشغيل محاور المنصورية واللبينى والزعيم السادات بكامل طاقتها لاستيعاب الكثافات المرورية مع وضع لافتات وإشارات مرورية لتنظيم حركة المرور، بالإضافة لخدمات مرورية منتشرة بمناطق الغلق.

وارتبط تنفيذ محور الزعيم السادات بإنشاء كوبرى يربط شارع ترسا بشارع اللبينى ومحور المنصورية، وتطوير شارع اللبينى ليكون محور طولى يربط محور ترسا ومحور المنصورية، كما تم تنفيذ رصف شارع الخليفة بطول 450 م وهو الواقع بين شارعى الأهرام ومحمد أنور السادات كما تم إنشاء كوبرى جديد بجوار كوبرى ترسا القديم ليستوعب الكثافات المرورية المتوقعة بعد افتتاح المحور، ومع افتتاح المحور تستغرق الرحلة من شارع خاتم المرسلين إلى طريق المنصورية أقل من 18 دقيقة وهى مسافة موازية لشارع الهرم.

ومن المقرر أن يتم إنشاء محطة مترو المتحف، ويصاحب ذلك غلق للطريق أمام المتحف المصرى الكبير، كما سيتم غلق شارع الهرم فى الجزء "ميدان المساحة وأمام سينما رادوبيس وومبى، وذلك لإنشاء محطة مترو المساحة، كما سيتم إنشاء محطة مترو مدكور وسيتم غلق الشارع من ميدان مدكور حتى مستشفى التطبيقيين وبنك مصر.

وسيتم إنشاء محطة مترو العريش ويصاحب ذلك غلق شارع الهرم بداية من البرديسى حتى بنك إسكندرية ومسرح الهرم، كما سيتم إنشاء محطة مترو الطالبية، ويتم غلق الشارع بداية من فندق الأهرامات وشارع محمد سالم حتى شارع فريد السباعى ومحطة البنزين.

ومن المقرر أن يتم غلق شارع الأهرام فى الجزء المواجه لشارع ضياء والقريب من السنترال ومطبعة البنك المركزى، لإنشاء محطة مترو المطبعة، كما سيتم إنشاء محطة مترو الجيزة بالقرب من نفق الهرم ومحطة السكة الحديد أمام مسجد النصر.

وسيتم إنشاء محطة مترو ميدان الجيدة بالقرب من بنك القاهرة بميدان الجيزة ويصاحب ذلك غلق للطريق بداية من ميدان الجيزة حتى مستشفى الرمد، ومن المقرر إنشاء محطة مترو النصر وتقع خلف المتحف المصرى الكبير بالقرب من هضبة الأهرام أمام مدرسة النصر بالقرب من خزان المياه.

وسيتم تنفيذ محطة مترو حدائق الأهرام بالقرب من مساكن شباب المحافظة، كما ستنتهى المرحلة الأولى بمحطة مترو حى الأشجار على حدود مدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يربط خط مترو الهرم مدينة 6 أكتوبر بمنطقة وسط البلد ثم شارع الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة، ويتم تنفيذ هذا الخط على مرحلتين، وهما المرحلة الأولى التى تمتد من "حدود أكتوبر- ميدان الرماية - الهرم - الملك الصالح عمرو بن العاص"، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

 
 
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٢٩٥٥٨٠
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٠٣٤٣٩
 

IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٠٤٣٨٥
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣١٣٠١٧
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣١٤٠٦٦
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٢٠٥٥٩
 
 

IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٢١٤٦٠
 
 
IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٢٥٢٤٥
 
 
 

IMG_٢٠٢١١٠٢٣_٢١٣٣٠٠٠٣
 
 
غلق شارع الهرم
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة