التعليم: امتحانات أولى ثانوى إلكترونية واستمرار تسليم التابلت للطلاب (فيديو)

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 02:00 م
التعليم: امتحانات أولى ثانوى إلكترونية واستمرار تسليم التابلت للطلاب (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي في الفترة الحالية عن التابلت، خاصة مع تسليم وزارة التربية والتعليم التابلت للطلاب، ويدور السؤال الرئيسي حول ما إذا كان الطلاب سيؤدون الامتحان إلكترونيا أم ورقيا؟.

وأوضحت تغطية تليفزيون اليوم السابع، أن وزارة التربية والتعليم،  أجابت عن هذا التساؤل، حيث أكدت أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى سوف تعقد إلكترونيا، وستكون أسئلة على غرار أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضى تقيس الفهم والتحليل فى إطار تطبيق نواتج التعلم.

وذكرت الوزارة، أنه تم تسليم قرابة 635 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام، موضحة أن المديريات بدأت فى استلام الأجهزة ومستمرة حتى 10 نوفبر المقبل.

وتحدثت التغطية عن خريطة توزيع أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى على المديريات التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أن يوم الخميس 28 أكتوبر الماضى، تسلمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة 78 ألفا و362 جهاز تابلت، والسبت 30 أكتوبر تسلمت مديرية الجيزة، 73 ألفا و170 جهازا، والأحد 31 أكتوبر، تسلمت محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر والإسماعيلية 52 ألفا و103، واليوم الاثنين 1 نوفمبر تسلمت الشرقية وبورسعيد 55859 جهاز تابلت، والثلاثاء 2 نوفمبر، تتسلم محافظتى القليوبية وقنا 53187، والأربعاء 3 نوفمبر، تتسلم المنوفية وبنى سويف 49584، والخميس 4 نوفمبر، تتسلم الفيوم والغربية 49879، والسبت 6 نوفمبر، تتسلم محافظات الوادى الجديد وسوهاج وأسيوط، 50374.

وتابعت الوزارة، أن مديريات مطروح والدقهلية تتسلم يوم الأحد 7 نوفمبر الجارى، 53934 جهاز تابلت، والاثنين 8 نوفمبر، محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والبحيرة، 39793، والثلاثاء 9 نوفمبر، المنيا والأقصر وأسوان، 39210، جهاز تابلت، والأربعاء 10 نوفمبر محافظات كفر الشيخ ودمياط والسويس، بإجمالى 39454، موضحة أن جملة ما يتم تسليمه للطلاب والمديريات 634909 جهاز تابلت.

وقالت المصادر، إن عددا كبيرا من طلاب الصف الأول الثانوى العام انتهوا من سداد قيمة تأمين أجهزة التابلت فى مكاتب البريد استعدادا لاستلام الأجهزة، بعد انتهاء إجراءات تسليم الأعداد المطلوبة للمديريات والإدارات والمدارس، مؤكدة أن الطالب الذى سدد قسط التأمين يتسلم الجهاز من المدرسة بعد قيامه بإجراءات معينة من خلال المدرسة أبزرها توقيعه على إقرار استلام وتقديمه إيصال سداد قيمة التأمين وتقديم صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة الاعتماد على أكثر من مصدر فى المذاكرة لفهم طرق التقييم، والتعامل مع أسئلة الامتحانات بسهولة، موضحة أن التقييم يقوم على فكرة تغيير أسئلة الامتحانات تكون جميعها اختيارات من متعددة، كما تقيس الأسئلة مدى فهم الطالب للمعلومات وتحليلها والتعامل معها، كما تطلب الأسئلة الجديد أن يبتعد طالب الصف الأول الثانوى عن طريقة المذاكرة التى اتبعها فى مرحلة التعليم الأساسى ليسلك طريقة جديدة تعتمد على الفهم وتحليل المعلومة.

وأوضحت الوزارة، أنه يسدد رسوم تأمين التابلت لطلاب الثانوية العامة من خلال مكاتب البريد، حيث يتوجه ولي أمر الطالب إلى مكتب البريد ومعه الأوراق الخاصة بالطالب، وتشمل: صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الرقم القومي، ويحصل ولي الأمر، من البريد على وثيقة تأمين التابلت بقيمة مبلغ التأمين.

وكانت المديريات والإدارات التعليمية، حددت الأوراق المطلوبة لاستلام طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت، موضحة أنه يتم تسليم صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة من بطاقة ولى الأمر، و إيصال تأمين التابلت الأصلى و2 صورة من الإيصال، وإقرار تسليم التابلت، لافتة إلى أنه يتم تجهيز الأوراق حتى موعد تسليم الأجهزة للطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة