فرع ثقافة أسوان يواصل فعاليات المسرح المتنقل بالنوبة.. صور

السبت، 09 أكتوبر 2021 11:06 م
فرع ثقافة أسوان يواصل فعاليات المسرح المتنقل بالنوبة.. صور المسارح المتنقلة فى النوبة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المسرح المتنقل من خلال فرع ثقافة أسوان بقرية أمبركاب بنصر النوبة وتستمر ثلاثة أيام، تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة أسوان.

المسارح المتنقلة
المسارح المتنقلة

وتضمنت أولى الفعاليات، مساء اليوم، السبت، محاضرة بعنوان "الأضرار المترتبة على ختان الإناث" ألقتها الدكتورة سلمى محمد، وتحدثت عن الأضرار الصحية والأضرار النفسية، وأن الختان له أضرار أولية وأضرار تظهر على المدى البعيد، فالأضرار الأولية هي الشعور بالخوف والرعب الشديد والصدمة التي تؤدي إلى التبول اللإرادي للفتاة، مع وجود اضطرابات في النوم قد تصل في كثير من الأحيان إلى حد الكوابيس نتيجة الألم الذي عانته الفتاة نتيجة عملية الختان.

أنشطة ثقافية للأطفال
أنشطة ثقافية للأطفال

أعقبها أمسية شعرية شارك فيها بدوى محمد بقصيدة "بحبك يا مصر" و مجموعة قصائد فى فن النميم لأيمن حسين، إلى جانب ورشة مشغولات يدوية "تبلوهات تطريز" للمدربة أم كلثوم منير باستخدام القماش وخيط الكوتنبرليه، ورشة فنية "الرمل الملون" للمدربة منى أحمد، معرض كتاب لإصدارات الهيئة، مكتبة متنقلة للإطلاع.

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

وفى الختام قدمت فرقة أبو سمبل أطفال للفنون الشعبية بقيادة المدرب حسن عطا لله،  مجموعة من التبلوهات "شيكولاتة، نوبا سلام، نبرى اشر "الحلوة"، واه نور "يارب"، بليه "فرح"، الزفة النوبية بالدوفوف.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

عروض فنية
عروض فنية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة