مفارقة تجمع كيروش مع المعلم حسن شحاته قبل صدام الفراعنة مع ليبيا

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 02:12 م
مفارقة تجمع كيروش مع المعلم حسن شحاته قبل صدام الفراعنة مع ليبيا كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم في التاسعة مساء اليوم الجمعة منتخب ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر ،تحت قيادة جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في اول اختبار رسمي له ولجهازه المعاون الذي تولى المهمة خلفا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر له بعد الأداء الضعيف في مباراتي انجولا والجابون حيث فاز المنتخب في اللقاء الأول وتعادل مع الجابون في المباراة الثانية.

وتربط مفارقة بين كيروش وحسن شحاته المدير الفنى الأسبق للفراعنة لاسيما أن المعلم بدأ حقبته كمدير فنى للمنتخب الوطنى بمواجهة ليبيا في تصفيات مونديال 2006 وفاز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف ، ووقتها تولى حسن شحاته مسئولية تدريب الفراعنة خلفاً للايطالى تارديللى الذى قدم المنتخب أداء لا يليق بالفراعنة فى عهده، وستكون أول مباراة كيروش أمام ليبيا أيضاً.

عمل حسن شحاتة فى مجال التدريب فور اعتزاله اللعب، وكانت البداية مع ناشئى الزمالك دون 19 سنة، ثم اتجه لتدريب نادى الوصل الإماراتى فى عام 1986 ثم المريخ المصرى والشرطة العمانى والاتحاد السكندري، ونجح فى قيادة ثلاثة أندية مصرية هى أندية المنيا والشرقية ومنتخب السويس للصعود للدورى الممتاز من الدرجة الأدنى فى الفترة ما بين 1996 وإلى 2000.

وحقق المعلم إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد فى مصر أو قارة أفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

قاد المعلم منتخب مصر فى 86 مباراة، حقق الفوز فى 52 وتعادل فى 16 وخسر 18، سجل المنتخب تحت قيادته 170 هدفاً، واستقبلت شباكه 80 هدفاً.

وحقق المعلم مع المنتخب عدة ألقاب أهمها التتويج بلقب بطولة كاس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، وكذلك دورة الألعاب العربية عام 2007، ودورة حوض وادى النيل عام 2011.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة