بدء تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين بعد تعديلها.. ومفاجآت بقائمة كيروش اليوم

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 10:42 ص
بدء تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين بعد تعديلها.. ومفاجآت بقائمة كيروش اليوم رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر والتي استعرض خلالها أبرز الموضوعات المتصدرة للمشهد صباح اليوم الجمعة.

وتابعت التغطية، أن الأسعار العالمية للنفط ومنتجاته تشهد زيادة مستمرة عالميا، حيث ارتفع سعر خام برنت من 64,81 دولار للبرميل (أو ما يعادل 1014 جنيها للبرميل) فى أبريل 2021، ليصل إلى 74.49 دولار أمريكى / للبرميل (أو ما يعادل 1166 جنيها للبرميل) فى المتوسط فى شهر سبتمبر 2021.

وخلال مطلع شهر أكتوبر 2021 واصلت الأسعار العالمية للنفط ارتفاعها المستمر لتصل إلى 81.44 دولار أمريكى للبرميل (أو ما يعادل 1275,35 جنيه للبرميل).. وبالتالى بلغ معدل التغير فى أسعار النفط الخام حوالى 25% فى 4 أكتوبر 2021 مقارنة بأبريل 2021.

 وتجدر الإشارة إلى أن أحد افتراضات إعداد الموازنة العامة للدولة فى مصر لعام 2022/2021 كان من بينها أن متوسط سعر خام برنت خلال العام المالى 2022/2021 هو 60 دولار للبرميل، وعلى هذا الأساس تم تخصيص نحو 18,411 مليار جنيه لدعم المواد البترولية ليبلغ العجز الكلى للموازنة العامة للدولة أو الفارق بين الإيرادات والمصروفات العامة للدولة نحو 475,5 مليار جنيه.

ورياضيًا.. تابعت التغطية الخاصة، أن النجم الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي شارك جمهوره ومتابعيه عبر حسابه بموقع "انستجرام"، بصور من مران منتخب مصر أمس، قبل مواجهة ليبيا المرتقبة، في المباراة التي ستقام على ملعب الجيش، ببرج العرب ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم، وظهر محمد صلاح فى الصور بضحكته المميزة والتي ترسل رسالة إيجابية للشعب المصري بالفوز بهذه المباراة الهامة فى مشوار التصفيات.

وتنطلق مباراة منتخب مصر وليبيا فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، باستاد برج العرب، وشهدت الساعات الأخيرة جلسات مكثفة من الجهاز الفني وكبار اللاعبين للتأكيد علي قوة المنتخب الليبي الذي يتصدر قمة المجموعة حاليا برصيد 6 نقاط بعد الفوز علي الجابون وأنجولا، وضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وعدم التركيز من الأن في لقاء الجولة الرابعة يوم الاثنين المقبل بليبيا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة