عربات مزودة بمظلات لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس فى أسوان.. فيديو

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 08:00 ص
عربات مزودة بمظلات لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس فى أسوان.. فيديو عربات النظافة
أسوان: صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت فى مدينة كلابشة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان أول عربات من نوعها لدعم مشروع النظافة مزودة بمظلات لراحة عمال النظافة أثناء العمل. وأجرت عدسة تليفزيون اليوم السابع، جولة داخل مدينة كلابشة لإلقاء الضوء على هذه التجربة.

"راحتك تهمنا".. شعار رفعه المسئولون بالوحدة المحلية لمدينة كلابشة بمحافظة أسوان، بعد أن خصصوا عربات جمع القمامة من الشوارع لعمال النظافة مزودة بمظلات شمسية للوقاية من أشعة الشمس.

قال على ياسين، رئيس الوحدة المحلية لمدينة كلابشة، إن هذه العربات مصممة لراحة عاملي النظافة الذين يبذلون مجهودًا طوال اليوم فى جمع القمامة من الشوارع ويقضون فترات طويلة يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة خاصة فى محافظة أسوان التي يشتهر طقسها بشدة حرارته خلال فصل الصيف.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمدينة كلابشة، أن من هذا التفكير والمنطلق، جاءت فكرة تخصيص عربات بمظلات شمسية للوقاية من حرارة الشمس، بالإضافة إلى أن بها مكان مخصص لصندوق القمامة بدلاً جره أو نقله من مكان لآخر، علاوة على تزويد هذه العربة بعجلات لسهولة سيرها.

وأوضح، بأن هذه العربات البالغ عددها خمسة، هم ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، لدعم مشروع النظافة بتكلفة بلغت 140 ألف جنيه، شملت أيضا الاهتمام بواجهة وشوارع مدينة كلابشة، ودعم مشروع النظافة بحاويات جديدة، وجلوبات تركيب أسفل عمود الكهرباء وتركيب بلدورات مضيئة بالشارع الرئيسي أمام مبني الوحدة المحلية الجديد، وذلك يأتي فى إطار توجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

من ناحية أخرى، تتواصل الجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة بالمحليات بمحافظة أسوان، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بشأن إزالة الإشغالات والتعديات وإعادة الانضباط للشارع الأسواني وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالشوارع والأسواق، بالتوازي مع الجهود المبذولة لتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على الوجه الأكمل.

كما وجه محافظ أسوان، بمراجعة الحالة الفنية للمعدات والسيارات لجراج معدات النظافة ببركة الدماس بمدينة أسوان وتصنيفها لرفع كفاءة المعدات العاطلة بالتنسيق مع شركة النظافة أو تكهين غير الصالح منها، وذلك من خلال تشكيل لجنة فنية تضم المتخصصين من كلية الهندسة بجامعة أسوان.

عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(2)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(3)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(5)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(6)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(7)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(8)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(9)
 


عربات-بمظلات-لراحة-عمال-النظافة--(10)
 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة