متحدث الوزراء: نأمل أن نقيم عاما دراسيا بلا توقف وقطعنا شوطا كبيرا فى التطعيم ضد كورونا.. لدينا 2مليون لم يتلقوا اللقاح فى التعليم العالى.. أكثر من 13مليونا تلقوا اللقاح.. والأمصال المتوفرة أكثر من عدد المسجلين

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 10:00 م
متحدث الوزراء: نأمل أن نقيم عاما دراسيا بلا توقف وقطعنا شوطا كبيرا فى التطعيم ضد كورونا.. لدينا 2مليون لم يتلقوا اللقاح فى التعليم العالى.. أكثر من 13مليونا تلقوا اللقاح.. والأمصال المتوفرة أكثر من عدد المسجلين المستشار نادر سعد
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن 48 عاما مضت على ذكر انتصارات حرب أكتوبر الغالية، لافتاً إلى أنه مر الزمن على هذه الذكرى يزداد هذا النصر تألقاً ووهجاً، موجهاً التهنئة لكافة الشعب المصرى، وتابع: "رئيس الوزراء هنأ المصريين والقوات المسلحة بذكر نصر أكتوبر اليوم".
 
وفى سياق آخر قال "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أنه سيتم تطعيم كل أعضاء المنظومة التعليمية بلقاح كورونا، وانتهينا من تطعيم مليون من العاملين في العملية التعليمية، وتابع: "نأمل أن نقيم عاما دراسيا بلا توقفات.. وقطعنا شوطاً كبيراً فى التطعيم".
 
وأكد "سعد" أن تطبيق قرار عدم دخول الحرم الجامعى لمن لم يتلق اللقاح سيتم تطبيقه بعد فترة من بدء الدراسة بحيث يكون هناك وقت لتلقيح جميع الطلاب، وتابع: "لدينا 2 مليون لم يتلقوا التطعيم في التعليم العالى، وسنعطى لهم فرصة ووزير التعليم العالى أكد أنه سيكون هناك نقاط للتطعيم داخل كل كلية".
 
ولفت "سعد" إلى أن إجمالي عدد من تلقوا التطعيمات حتى أمس أكثر من 13 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى وعدد من تلقوا الجرعة الثانية لكورونا 7 ملايين مواطن، مؤكداً أن عدد اللقاحات المتاحة والمتوفرة في مصر أكثر بكثير من الأعداد المسجلة، وتابع: "ولذلك سنتجه إلى السماح للمواطنين الذين لم يحصلوا على التطعيم بالذهاب إلى مراكز تلقى اللقاحات من أجل الحصول عليه دون تسجيل مسبق هناك نسبة زيادة في تلقى التطعيمات بلغت 18.4%".
 
وأشار "سعد" إلى أن اللقاحات تعد الملجأ لنا في ظل جائحة كورونا وهذا يجعل العملية التعليمية هو توافر اللقاحات وحصول، لافتاً إلى أن العملية التعليمية في المدارس ستكون وفقاً للإجراءات الاحترازية، ووزيرة الصحة أكدت أنه سيتم النزول بالسن إلى 12 عاماً إذا توفر اللقاح للتطعيم، وتابع: "إذا توفرت لدينا كميات كبيرة من اللقاحات سننزل بسن التطعيم إلى 15و12 عام.. وكل طالب فوق 18 عاما سيحصل على اللقاح داخل كليته"، لافتاً إلى أن العملية التعليمية عانت كثيراً من توقف الدراسة خلال الفترة الماضية بسبب الجائحة.
 
وأكد "سعد" أنه من المتوقع زيادة أعداد من تلقوا لقاح كورونا خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى التعاقد مع مع شركات غربية لتصنيع لقاح كورونا بمصر إلى جانب سينوفاك، وتابع: "سيشكل ذلك نقلة كبيرة في تصنيع اللقاحات بمصر"، مشيرا إلى أن 6% فقط من تلقوا لقاح كورونا في قارة أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة