"الفئويات" تحاصر مؤتمر المحافظين والغضب يتزايد ضد جونسون.. صحف بريطانية: تفاقم أزمة الوقود والجيش يتولى تغزية المحطات.. مطالب الحكومة برفع الأجور تثير استياء الشركات.. وانتفاضة مزارعين تحاصر تجمع الحزب بمانشستر

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 03:00 ص
"الفئويات" تحاصر مؤتمر المحافظين والغضب يتزايد ضد جونسون.. صحف بريطانية: تفاقم أزمة الوقود والجيش يتولى تغزية المحطات.. مطالب الحكومة برفع الأجور تثير استياء الشركات.. وانتفاضة مزارعين تحاصر تجمع الحزب بمانشستر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أزمة نقص العمالة تؤثر على القطاعات التجارية فى المملكة المتحدة بعد 10 أشهر على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، ومع تفاقم أزمة الوقود وتهديداتها على احتفالات الأسر بعيد الميلاد، تم نشر الجنود اليوم الاثنين لتخفيف حدة الوضع، ولكن لا يزال العاملون فى قطاع التجارة يرون أنهم بحاجة إلى العمالة الأوروبية التى خسروها بعد "بريكست".

وقالت صحيفة "ديلى ميل" إن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون غضبًا تجاريًا اليوم بعد أن رفض الوزراء الدعوات إلى "الهجرة غير المنضبطة" وحذروا من أن العمال يجب أن يحصلوا على أجور أفضل وسط مخاوف من نقص الغذاء والوقود هذا الشتاء.

 

وحذر قادة الصناعة من أن عبء الأجور المرتفعة يجب أن يتم نقله إلى المستهلكين حيث أن الحكومة تتدخل على الرغم من القلق المتزايد من أن فوضى سلسلة التوريد قد تستمر لأشهر. وهناك مخاوف من أن تغذى هذه المشكلات التضخم المرتفع بالفعل، مما يؤدى إلى دوامة تسويات الأجور المرتفعة وارتفاع الأسعار، وفقا للصحيفة البريطانية.

وفى جولة من المقابلات فى مؤتمر حزب المحافظين فى مانشستر هذا الصباح، حاول المستشار ريشى سوناك، وزير المالية تهدئة التوترات قائلاً إن الحكومة مستعدة لاتخاذ إجراء "قصير المدى" للمساعدة فى تقليل الضغط.

وقال "لكن لا يمكننا أن نلوح بعصا سحرية ونجعل تحديات سلسلة التوريد العالمية تختفى بين عشية وضحاها". وأضاف إنه "فى عالم مثالي" فإن "الأجور الأعلى مدفوعة بإنتاجية أعلى" و"صافى إيجابى بالنسبة للاقتصاد".

 

 

لكن سوناك أقر بأن "الطريقة الدقيقة التى تعبر بها التكاليف والأسعار عن نفسها" ستختلف بين أجزاء من الاقتصاد.

وقلل من المخاوف بشأن ارتفاع التضخم، مشددًا على أن بنك إنجلترا لا يزال يعتقد أنه سيكون "مؤقتًا" - على الرغم من أن الزيادات الهائلة فى فواتير الطاقة والتكاليف الأخرى قيد الإعداد بالفعل.

ونظم المزارعون احتجاجات صاخبة خارج تجمع حزب المحافظين فى مانشستر هذا الصباح، بعد أن تجاهل جونسون المخاوف بشأن الإعدام الجماعى للخنازير بسبب نقص العاملين فى المسلخ.

حذر نيك ألين، الرئيس التنفيذى لاتحاد معالجات اللحوم البريطانية، من أن العملاء سينتهى بهم الأمر بدفع ثمن موقف الحكومة.

وقال لشبكة سكاى نيوز: "المثير للاهتمام هو أن (الحكومة) سعيدة بحظر استيراد العمالة من خارج المملكة المتحدة فى هذا البلد، لكنهم يواصلون فى الواقع المساعدة والتحريض على استيراد المواد الغذائية من البلدان التى لديها إمكانية الوصول إلى هذا العمالة".

وأضاف "فى نهاية اليوم، يتعين على شخص ما أن يدفع مقابل هذه الأجور المتزايدة، ويعترضون إلى حد ما فى طريق ذلك من خلال المساعدة والتحريض على الأغذية المستوردة."

 

الجيش البريطانى

 

الجيش البريطانى

 

 

وبدأ سائقو الجيش البريطانى فى توصيل الإمدادات إلى محطات البنزين المحاصرة فى المملكة المتحدة التى تعانى من أزمة وقود.

ونشر حوالى 200 عسكرى - نصفهم سائقون - فى عملية إسكالين، على الرغم من إصرار الوزراء على أن الوضع فى المضخات يتحسن.

وقالت وسائل الإعلام البريطانية إن القوات، التى كانت فى حالة تأهب منذ بداية الأسبوع الماضى، ستتركز فى البداية فى لندن والجنوب الشرقى، حيث لا يزال هناك أسوأ نقص.

ومن بينهم أعضاء من فوج الدعم اللوجستى الثالث الذين كانوا يتدربون مع شركة "هويرز" للخدمات اللوجستية لصناعة البترول فى ثورك فى إسيكس.

وواجه أعضاء البرلمان انتقادات لعدم إرسالهم فى وقت مبكر بعد موجة من الشراء بدافع الذعر، مدفوعة بتقارير عن تضرر الإمدادات إلى محطات الوقود، مما أدى إلى فوضى فى محطات الوقود.

 

شاحنات تزويد الوقود

 

شاحنات تزويد الوقود

 

ومع ذلك، تنشر الحكومة أسطول ناقلاتها الاحتياطى - يقودها سائقون مدنيون - منذ الأسبوع الماضى فى محاولة لتعزيز الإمدادات.

وقال متحدث باسم الحكومة: "نحن نعمل عن كثب مع الصناعة للمساعدة فى زيادة مخزونات الوقود وهناك دلائل على التحسن فى متوسط ​​مخزونات محطات الوقود فى جميع أنحاء المملكة المتحدة مع استمرار الطلب فى الاستقرار."

وأضاف "تتعافى المخزونات فى لندن وجنوب إنجلترا بمعدلات أبطأ قليلاً من أجزاء أخرى من المملكة المتحدة، لذلك بدأنا فى نشر أفراد عسكريين لتعزيز الإمدادات فى هذه المناطق. أكثر من نصف أولئك الذين أكملوا التدريب على توصيل الوقود يتم نشرهم فى المحطات التى تخدم لندن وجنوب شرق إنجلترا، مما يدل على أن القطاع يخصص السائقين للمناطق الأكثر تضررًا فى هذه المرحلة الأولى من يوم الاثنين".

تم وضع عملية "إسكالين" فى الأصل استعدادًا لنقص الوقود المحتمل بعد انسحاب بريطانيا النهائى من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبى فى بداية العام.

رحبت جمعية تجار التجزئة للبترول (PRA) - التى تمثل تجار التجزئة المستقلين - بنشر الجيش، على الرغم من أنها أشارت إلى أنه سيكون له تأثير محدود فقط.

قال رئيس PRA، بريان مادرسون، إنه بينما كانت الأزمة "انتهت فعليًا" فى اسكتلندا والشمال والوسط، فإن أكثر من محطة تعبئة وقود واحدة من كل خمس فى لندن والجنوب الشرقى كانت خارج الخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة