إندبندنت: 330 ألف طفل ضحايا للاعتداء الجنسى بالكنيسة الكاثوليكية الفرنسية خلال 70 عاما

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:11 م
إندبندنت: 330 ألف طفل ضحايا للاعتداء الجنسى بالكنيسة الكاثوليكية الفرنسية خلال 70 عاما الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير ، نشرت نتائجه صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية أن ما يقدر بنحو 330 ألف طفل وقعوا ضحايا للاعتداء الجنسي داخل الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية على مدار السبعين عامًا الماضية.

وقال جان مارش سوف ، رئيس اللجنة التي قادت التحقيق في الاعتداء الجنسي على الأطفال ، يوم الثلاثاء إن الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية أظهرت عدم مبالاة وأحيانًا قسوة تجاه الضحايا. وتضمن التقرير ، الذي يعد أول فحص رئيسي للانتهاكات التي ارتكبت داخل الكنيسة ، الانتهاكات التي ارتكبها القساوسة ورجال الدين الآخرون وكذلك الأشخاص غير المتدينين المتورطين في الكنيسة.

وقال سوف ، متحدثا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، إن حوالي 80 في المائة من الضحايا هم من الذكور.

وقُدّر أن 216000 طفل كانوا ضحايا للإساءة مباشرة على أيدي رجال الدين خلال نفس الفترة الزمنية.

 

قال سوف "العواقب وخيمة للغاية ، حوالي 60 في المائة من الرجال والنساء الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي يواجهون مشاكل كبيرة في حياتهم العاطفية أو الجنسية." وأضاف: "هذه الأرقام أكثر من مقلقة ، فهي هائلة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تمر دون إجابة".

 

وأوضحت الصحيفة أن التقرير المؤلف من 2500 صفحة هو عمل لجنة عملت لمدة عامين ونصف العام على الاستماع إلى الضحايا ودراسة أرشيفات الكنيسة والمحكمة والشرطة والصحافة من الخمسينيات فصاعدًا. تتألف اللجنة المستقلة المعنية بالإساءة في الكنيسة (Ciase) من 22 من المتخصصين القانونيين والأطباء والمؤرخين وعلماء الاجتماع واللاهوتيين وعملوا بشكل مستقل عن الكنيسة.

 

وتم إنشاء اللجنة في عام 2018 بعد أن أصدر البابا فرانسيس تدبيرا يوجه أولئك الذين يعرفون عن الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية لإبلاغ رؤسائهم بها.

 

تحدث رئيس مؤتمر أساقفة فرنسا ، إريك دي مولان بوفورت ، في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء ، قائلاً: "لقد سمعنا أصوات الضحايا ، لقد سمعنا الأرقام ، إنها تتجاوز ما كنا نتخيله." وطلب من الضحايا المغفرة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة