أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح هدف للتاريخ.. فيفا والنجوم العالميون ينهالون بالإشادة على الفرعون بعد التألق أمام السيتى.. "مو": نتقدم نحو حصد لقب البريميرليج.. الصحف الإنجليزية: أسطوري مدهش.. وشبكة ESPN: النجم المصرى الأفضل بالعالم

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:30 م
محمد صلاح هدف للتاريخ.. فيفا والنجوم العالميون ينهالون بالإشادة على الفرعون بعد التألق أمام السيتى.. "مو": نتقدم نحو حصد لقب البريميرليج.. الصحف الإنجليزية: أسطوري مدهش.. وشبكة ESPN: النجم المصرى الأفضل بالعالم محمد صلاح
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدف محمد صلاح فى مرمى مانشستر سيتي يعتبر هدف للتاريخ، وعالمى بكل المقاييس حتى أن العالم أجمع تغزل فى مو بعد هدفه الرائع فى شباك مانشستر سيتي فى المواجهة التى إنتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورواغ  محمد صلاح 5 لاعبين من مدافعى السيتي فى مساحات ضيقة بالقرب من المرمى قبل ان يسكن الكرة الشباك بطريقة رائعة.

واحتفل صلاح بطريقة جنونية، معبرا عن سعادته الكبيرة بالهدف العالمى الذى هز أرجاء ملعب أنفيلد وعلى مراى ومسمع من جميع عشاق الكرة الانجليزية.                      

 

إشادات عالمية بـ محمد صلاح

وحظى هدف صلاح فى شباك مانشستر سيتى، بإشادة عالمية من العديد من نجوم كرة القدم وأيضا وسائل الإعلام المختلفة.

وأثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على قدرات محمد صلاح قائلا:" "هذه ليست أول مرة يسجل فيها مو هدفًا مميزًا كهذا".
 
وأضاف كلوب: "أعتقد أن محمد صلاح سجل ضد نابولي وتوتنهام بنفس الطريقة، وهو شيء عالمي جدا، يا له من لاعب، لقد صنع الهدف الأول أيضا لساديو ماني وكان هدفًا رائعًا كذلك".

شبكة ESPN العالمية : صلاح أفضل لاعب بالعالم

وعلقت شبكة ESPN العالمية على المستوى الرائع الذى ظهر به نجمنا المصرى محمد صلاح خلال مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتى .

 
وقالت الشبكة العالمية عبر حسابها على "تويتر" إن النجم المصرى أفضل لاعب فى العالم حاليا، داعية الجميع لإثبات خطأ هذا الأمر.
 

وألقت صحيفة "صن" البريطانية، الضوء على الهدف العالمي، الذي أحرزه محمد صلاح قائلة:"الفرعون سجل هدف الموسم أمام مانشستر سيتي، بجهد فردي رائع مثل أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي".

محمد صلاح
محمد صلاح

 

كاراجر: لا يوجد أفضل من صلاح حاليا

بينما أكد جيمي كاراجر، نجم ليفربول السابق، أنه لا يوجد لاعب في العالم بالوقت الحالي أفضل من النجم المصري محمد صلاح.

في حين أن شبكة "هوسكورد" المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين عالميا كشفت عن أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تصدرها محمد صلاح بتقييم بلغ 8.05 درجة متفوقاً على كافة النجوم المشاركين في البريميرليج.
بينما أكد صلاح أنه من المؤسف عدم تحقيق انتصار على حساب مانشستر سيتي ، معرباً عن سعادته بالطريقة التي سجل بها الهدف.

محمد صلاح : ننافس بقوة ونسعى لحسم اللقب

 

وقال محمد صلاح، في تصريحات عقب المباراة: "أعتقد أن هدفي سيكون مميزًا أكثر إذا فزنا به بالمباراة، هذا ما هو عليه الأمر، إنه هدف جيد، لا يوجد أكثر من ذلك لقوله".
 
وأضاف صلاح: "إنه لأمر مؤسف أن ذلك الهدف لم يحقق لنا الفوز، يجب أن أشاهده مرة أخرى، ولكن أعتقد أنه كان هدفًا جيدًا".
 
وتابع: "من العدل أن نقول نعم، إن التعادل نتيجة عادلة بالفعل، كانت لدى مانشستر سيتي فرصًا كثيرة".
 
واستطرد: "نتدرب كثيرًا على هذا النوع من الأهداف (هدف ساديو ماني)، أحيانًا تؤتي ثمارها وأحيانًا لا"
 

كما علق النجم المصرى  على مباراة فريقه التي أقيمت أمس أمام مانشستر سيتى وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وكتب صلاح عبر حسابه على تويتر: أردنا حقًا الفوز بهذه المباراة لكننا ما زلنا في اللعبة، نتقدم نحو اللقب ولدينا ما يلزم.

محمد صلاحمحمد صلاح
 

محمد صلاح حديث صحف إنجلترا
 

كما تصدر محمد صلاح أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم، الإثنين،حيث عنونت صحيفة "الجارديان"، "هدف للتاريخ.. كلوب يمتدح محمد صلاح الرائع".

بينما  تحدثت صحيفة "ليفربول إيكو"، عن الهدف بعنوان:  "هدف صلاح المميز يشعل آنفيلد .. المهمة الآن عدم ترك صلاح يغادر بالمجان حيث لديه أقل من عامين على عقده".

ليفربول ضد مان سيتي

فيما ركزت صحيفة ميرور على الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والاتهامات التي كانت توجه له بأنه لاعب أناني وجشع من خلال خلافه مع زميله السنغالي ساديو ماني.

وعنونت صحيفة "ميرور"، " لحظة صلاح السحرية .. بيب يطالب بالتدخل حيث شوهت المباراة الممتعة حادثة بصق أحد المشجعين على دكة السيتي".

وبحسب الصحيفة، فرغم الاتهامات يبقى محمد صلاح أكثر اللاعبين إبداعا في صفوف ليفربول واستغل لقاء مانشستر سيتي ليرد على الاتهامات بشأن علاقته بزميله ساديو ماني.

وأكد صلاح بهدفه الثاني أنه لا يخشى التمسك بالسيطرة واستدعاء لحظة من السحر حين يشعر أنه لا توجد خيارات أفضل.

فيما كتبت صحيفة "ديلي اكسبريس"، تحت عنوان  "هدف مذهل وتصرف بغيض.. هدف صلاح الرائع يشعل مواجهة الجبابرة المثيرة ".

فيفا يتغنى بـ صلاح : يستحق التصفيق
 

وأشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم ، فيفا، اليوم الإثنين، بهدف الدولى المصري محمد صلاح، حيث نشر عبر حسابه على موقع التدونيات القصيرة توتير فيديو لهدف محمد صلاح معلقا عليه بالتصفيق "وحدك تستحق هذا التصفيق"

 
Capture

 

ليفربول ضد مان سيتي
 

كان النجم المصري محمد صلاح، واصل مسيرة التألق في الموسم الحالي، بعد أن سجل هدفا وصنع آخر في تعادل الريدز المثير أمام ضيفه مانشستر سيتي المثيرة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "آنفيلد" في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي.

وقدم النجم المصري محمد صلاح فاصلا مهاريا فى الدقيقة 59، وراوغ أكثر من لاعب ليهدي ساديو ماني تمريرة سحرية، يسجل منها هدف ليفربول الأول في الدقيقة 59، ليرفع المهاجم السنغالي رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم والهدف الـ99 في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كما تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 76 بمهارة رائعة إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

​ليفربول ضد مان سيتي

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

صلاح يتصدر الهدافين
 

ووصل محمد صلاح إلى احتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وبات محمد صلاح على بعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية، وهو معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، بعدما سجل هدفًا في شباك مانشستر سيتي 

ويبحث محمد صلاح عن تسجيل هدف واحد في مرمى واتفورد في المباراة المقبلة المقرر إقامتها يوم السبت السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للوصول إلى الهدف رقم 104 في تاريخه بالدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم دروجبا، والذي يحتل صدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

وسجل محمد صلاح 103 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

وعادل محمد صلاح أفضل رقم تهديفي له على التوالي، بعد أن نجح في التسجيل مع ليفربول للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم.

 

محمد صلاح
محمد صلاح

واستطاع محمد صلاح في موسم 2017 / 2018 في التسجيل 7 مباريات متتالية وهو ما تمكن منه النجم المصري من تحقيقه بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي.

وأمام الفرعون المصري فرصة كبيرة للوصول إلى رقم قياسي جديد له في التهديف المتتالي مع ليفربول في مواجهة واتفورد المقبلة.

ويعد محمد صلاح الأكثر اشتراكا بالأهداف هذا الموسم من بين لاعبي الدوري الإنجليزي في مختلف المسابقات (سجل 9 وصنع 3)، كما يعد الأكثر اشتراكا بالأهداف في البريميرليج أيضا (سجل 6 وصنع 3).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة