أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: بدء تطبيق قرار عدم ارتداء الكمامات لطلاب المدارس الابتدائية فى 47 إدارة

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 12:39 م
فرنسا: بدء تطبيق قرار عدم ارتداء الكمامات لطلاب المدارس الابتدائية فى 47 إدارة كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السلطات الفرنسية تطبيق قرار عدم ارتداء الكمامات لطلاب المدارس الابتدائية في 47 إدارة فرنسية، اعتبارا من، صباح اليوم الإثنين، ولكن يستمر المعلمون في ارتدء الكمامات.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية "جبريال أتال" حسبما ذكرت قناة (بي إف إم) الإخبارية الفرنسية، اليوم الإثنين، إن القائمة التي تضم 47 إدارة فرنسية ستطبق هذا القرار لم يتم عملها عشوائيا ولكن وفقا لمعايير محددة، موضحا أنه اعتبارا من اليوم الإثنين سينتقل البروتوكول الصحي إلى مستوى (1) وذلك في الإدارات التي يستقر فيها معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عند درجة 50 لكل 100 ألف نسمة، مما يعني بشكل أساسي رفع قرار ارتداء الكمامات في المدرسة الابتدائية بتلك المناطق.
 
من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم في فرنسا أنه لكي يصبح قرار التخفيف ساري المفعول، يجب أن يكون معدل الإصابة بـ"كوفيد -19" أقل من 50 شخصا وذلك لمدة 5 أيام متتالية.
 
وكانت فرنسا قد سجلت 3 آلاف و744 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية و9 حالات وفاة جديدة، وترتفع بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 7 ملايين و116 ألفا و415 حالة، والوفيات إلى 117 ألفا و578 شخصا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة