من الحمير فى المكسيك والقرود فى تايلاند إلى الأغنام والثيران فى إسبانيا.. أشهر المهرجانات فى العالم تحتفل بالحيوانات.. ومدينة بالصين تحتفل بـ"لحوم الكلاب" لمدة 10 أيام.. و20 ألف فأر يقدم لهم الهنود القرابين

السبت، 30 أكتوبر 2021 11:30 م
من الحمير فى المكسيك والقرود فى تايلاند إلى الأغنام والثيران فى إسبانيا.. أشهر المهرجانات فى العالم تحتفل بالحيوانات.. ومدينة بالصين تحتفل بـ"لحوم الكلاب" لمدة 10 أيام.. و20 ألف فأر يقدم لهم الهنود القرابين مهرجان الأغنام فى إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مهرجانات حول العالم للحيوانات، بأشكال مختلفة، فكل بلد تحتفل لها عادات وتقاليد مختلفة فى اللاحتفال بالحيوانات ولكن الأغرب هو استخدام بعض الحيوانات فى هذه الاحتفالات بحسب ثقافة كل شعب، وأنماط الحياة التى يتبعونها أثناء حياتهم اليومية، او أثناء ممارسة طقوسهم، وهناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة المرتبطة بكل حيوان.

 

مهرجان الأغنام فى إسبانيا

يهدف المهرجان الذى يجرى تنظيمه فى إسبانيا منذ عام 1994 لدعم قطاع تربية الحيوانات فى البلاد وتكريم العاملين فيها، ويدفع مربو الأغنام رسومًا رمزية، بموجب اتفاقية موقعة عام 1418 مع مجلس بلدية المدينة، تعادل نحو 50 عملة معدنية ذهبية من القرون الوسطى مقابل مرور كل ألف رأس من الغنم والماعز عبر ساحة سول وشارع جران فيا.

 

آلاف الاغنام يتجولون فى شوارع مدريد
آلاف الاغنام يتجولون فى شوارع مدريد

والأسبوع الماضى تجولت آلاف الأغنام والماعز وسط العاصمة الإسبانية مدريد، فى إطار مهرجان الترحال "تراشومانسيا" الذى ينظم منذ عام 1994، وتمتد جذوره إلى العصور الوسطى.

 

وفى إطار المهرجان، استقبل عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، الماشية ورعاة الأغنام فى ساحة بلازا دى سيبيليس، وهو تقليد تم التعافى منه بعد أن تم تعليقه منذ عام 2020 بسبب وباء كورونا، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم الاحتفال بالدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الترحال، الذى يحيى ذكرى القانون الذى يحمى طرق المواشى فى إسبانيا وحرية حركة القطعان من مكان إلى آخر، ورحب العمدة بالرعاة مع مندوبى البيئة والتنقل، بورخا كارابانتى، ومندوبى العائلات والمساواة والرعاية الاجتماعية، بيبى أنيورتى، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن المجموعات البلدية، ورئيس مجلس ميستا، خيسوس جارزون، وممثلة النساء الصالحات فى ميستا، ماريتى جونزاليس.

 

كما اعتاد المزارعون والرعاة التجول مع الغنم والماعز فى شوارع العاصمة الإسبانية برفقة سياح محليين وأجانب جاؤوا إلى مدريد للمشاركة فى المهرجان.

 

مهرجان الحمير فى المكسيك

تحتفل المكسيك كل عام ب"يوم الحمار" ويصادف الاحتفال به فى مايو أو يونيو حيث هذه الفكرة ابتدعتها بلدة أوتومبا المكسيكية القديمة التى يعود تأسيسها إلى القرن السادس عشر، وهو يتغير فى التقويم الميلادى من عام لعام لأنه يتم تحديده بالتقويم الليتورجى أى التقويم الرومانى الكاثولويكى الذى كان يستخدم فى القرن السادس عشر، وهو يصادف 60 يوما بعد عيد الفصح.

 

الاحتفال بيوم الحمار

 

الاحتفال بيوم الحمار

ويتم الاحتفال بيوم الحمار فى المكسيك لعمله الشاق، وتحمله للعمل والأحمال، خاصة فى مساهمته التاريخية فى إنتاج مخمر بالمكسيك فى القرن السادس عشر، ويحضر مشاركون فى المهرجان لعشرات الحمير وهى فى ملابس مختلفة منها الخاص بمزارع منتج للألبان وما هو للاعب فى منتخب المكسيك لكرة القدم، وفقا لصحيفة "الصول دى ميخيكو".

 

وهذا المهرجان معروف فى أنحاء المكسيك حيث يتدفق كثيرون على البلدة الصغيرة لمتابعة احتفالات مثل بولو الحمير ومسابقة اختيار ملكة جمال الحمير ومن ثم تنصيب ملكة جمال الحمير (مس دونكي).

 

وليمة القرود

مهرجان "بوفيه القرد" فى مقاطعة بورى بتايلاند شمال بانكوك، هو حدث ينظم سنويا. هذا الحدث، الذى أقيم لأول مرة فى عام 1989 لتعزيز السياحة، يجذب حوالى 3 آلاف قرد لوليمة على 4000 كجم من الفواكه والخضروات والكيك والحلويات وضعت لهم على الطاولات أمام المعابد.

 

مهرجان الكلاب

تحتفل مدينة يولين فى الصين بمهرجان لحوم الكلاب لمدة 10 أيام، ويشهد الحدث السنوى المثير للجدل ذبح نحو 10 آلاف كلب، ويقول الباعة الجائلين أن الحيوانات يتم قتلهم بإنسانية، ولكن النقاد يقولون إنهم يسلخون أحيانا وهم على قيد الحياة أمام العامة.

 

 رعاية الفئران

يعيش فى معبد كرنمات فى ولاية راجستان الهندية أكثر من 20 ألف فأر، ووجود الفئران فى هذا المعبد يرتبط بالديانة السائدة فى تلك المنطقة والتى تعود إلى 500 عام.

 

ففى معبد كرنماتا جحور مخصصة للفئران التى تعتبر مقدسة لأنها تعيش فى هذا المكان ويسهر على رعايتها رهبانًا، ويقدم المؤمنون لها النذور والقرابين.

 

مهرجان الثيران :3 أنواع

مهرجان سان فيرمن للثيران فى إسبانيا

تعتبر بر مباريات مصارعة الثيران عادة قديمة وهى إطلاق الثيران من حظائرها لتصل إلى حلبة المصارعة ويجرى الناس أمامهم وهم يرتدون محارم حمراء اللون للاعتقاد بأن اللون الأحمر يثير الثور، ويتسابق الناس فى الجرى أمام الثيران حتى تصل إلى الحلبة.

يكون موسم مصارعة الثيران فى إسبانيا من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر، ويكون للماتادور أو المصارع 6 مساعدين.

 

البرتغالية 

فى النوع البرتغالى من مصارعة الثيران لا يتم قتل الثور على مرأى من المشاهدين وإنما يتم ذلك على يد جزار محترف، وفى حالات أخرى قد ينجو الثور ويعالج ويطلق فى المزارع حتى نهاية أيامه، ليتم استخدامه فى استيلاد الثيران.

 

الفرنسية

تمارس هذه الرياضة فى جنوب فرنسا فقط، حيث تنظم فى مواسم محددة، تتم بنفس الطريقة فى إسبانيا، وسبب سماح السلطات الفرنسية لهذا النوع من الفلكلور هو القرب الثقافى والجغرافى لسكان هذه المناطق لحدود إسبانيا.

 

عيد الحشرات

يتم الاحتفال به فى 21 سبتمبر من كل عام، تحتفل ولاية كارولينا الشمالية فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعيد الحشرات، والذى هدفه نشر ثقافة الأطعمة التى تدخل الحشرات وبعض القوارض فى مكوناتها الأساسية فى هذه الولاية، ويقوم متحف "نورث كالورينا ""الطبيعى بكل إجراءات التنظيم والرعاية والإشراف على هذا العيد الحديث، والمثير للاشمئزاز، وخلال الاحتفالات التى تعم المكان، والتى يشارك فيها الآلاف من سكان الولاية، يتناول الجميع الأطعمة التقليدية التى تكون مصنوعة من أنواع الحشرات المختلفة، والقنافذ والنمل.

 

موكب الأفيال

راث ياترا" هو مهرجان هندوسيا تقليديا فى عدد من المدن الهندية يقام فى شهر يونيو أو يوليو. ينطوى هذا الحدث البالغ من العمر 130 على موكب من العربات وبينها 18 إلى 20 من الفيلة التى طليت بألوان زاهية والتى يعتقد أنها تحمل المصلين من الرب "جاغاناث" على ظهورهم. ويشار أيضا للمهرجان باسم مهرجان "شارويت" و الذى اكتسب متابعة واسعة.

 

مهرجانات الافيال

 

مهرجانات الافيال

 

مصارعة الجمال

مهرجان مصارعة الجمال في بلدة سلجوق على ساحل إيجة بتركيا. يستمر هذا الحدث لمدة ثلاثة أشهر ويشارك فيه أكثر من 100 جمل، وحشود من السياح. ويقول نشطاء الرفق بالحيوان لم يعد يسمح للتقليد - الذى يعود تاريخه إلى ما قبل 2400 سنة - بالحدوث، بموجب قوانين حقوق الحيوان فى تركيا. ولكن الفوز في تلك المصارعة هو شرف كبير لمالك الجمل.

 

مهررجان الجمال
مهررجان الجمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة