شاهد أحدث الطرق لوقاية عمال النظافة من الإصابة بالأمراض

الأحد، 03 أكتوبر 2021 05:00 ص
شاهد أحدث الطرق لوقاية عمال النظافة من الإصابة بالأمراض استخدام مكانس وماكينات شفط للمخلفات
كتب ـ سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد عامل النظافة عنصر هام للغاية فى رفع كفاءة الشوارع والطرقات، وطبيعة عمله تجعله عرضة للإصابة بالأمراض نظرا لتعامله المباشر مع المخلفات، ولكن مع ظهور فيروس كورونا زادت خطورة إصابة عامل النظافة بالفيروس، وهو ما جعل هيئة نظافة القاهرة تفكر فى كيفية حماية العامل من ملامسة القمامة والتعامل معها عن بعد، وذلك من خلال استخدام مكانس وماكينات شفط للمخلفات البسيطة خلال كنس الشوارع والأزقة.

وشهدت محافظة القاهرة الفترة الماضية تجربة عدد من المكانس الكهربائية، منها ما هو يحمل على الظهر ومنها ما يحمل على صندوق متحرك ونوع آخر يحمل على سيارة ربع نقل، والنوع الأخير أثبت كفاءته ما جعل الهيئة تتعاقد مع شركة هولندية لاستيراد 20 مكنسة كهربائية ضخمة بقدرات شفط عالية تمكنها من التعامل مع كنس السوارع بشكل يحمى العامل.

وكشف اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أن المكانس سيتم استخدامها فى تنظيف الشوارع الضيقة، وسيم حملها على سيارة ربع نقل لتسهيل العمل بها وتغطيتها لكبر مساحة ممكنة وأكبر عدد شوارع، بالإضافة إلى حماية عمال الهيئة من الإصابة بالأمراض خاصه فى ظل انتشار فيروس كورونا بالعالم.

وأضاف رئيس الهيئة، أن ذلك يأتى ضمن توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتحديث الأدوات التقليدية لكنس الشوارع في القاهرة لرفع مخلفات وتجريد الأتربة تواكب تطورات الموجودة، والحفاظ على السلامة الصحية للعاملين على جمع المخلفات بالشوارع.

وأوضح رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أن السيارات والمعدات الجديدة على أعلى المواصفات الأوروبية وسوف تنتشر فى شوارع القاهرة وخاصة، الحوارى والأزقة والأماكن الصغيرة وهى نقلة نوعية كبيره في عملية النظافة بالشوارع والميادين والمحاور، مشيرا إلى أن التجربة حازت على النجاح المطلوب في عمليه شفط نوعية القمامة و الحفاظ على العاملين فى جمع القمامة من الناحية الصحية.

وتستعد هيئة نظافة القاهرة لاستلام 20 مكنسة حديثة لشفط المخلفات من الشوارع، وحماية العمال من ملامسة المخلفات خلال تنظيف الشوارع، خاصة بالتزامن مع تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد تجربة المكنسة فى شوارع العاصمة، حيث وقع اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، عقود توريد المعدات مع أحد مسؤولي الشركة الهولندية.


 

40854-FB_IMG_1631138887910
 

 

FB_IMG_1631138877449
 

 

 

FB_IMG_1631138887910
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٠٩_١٠٤٩٤٦٠٣_2
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٠٩_١٠٤٩٥٩١٥
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٠٩_١٠٥٠١٨٢٤_1
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦١٩٢٩٤١_8
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦١٩٣٨٣١_4
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦١٩٤٢٦٨_7
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦١٩٥٠٣٨_5
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦١٩٥٨٩٢_6
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٩٢٩_١٦٢٠٠٤٨٥_3

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة