أكرم القصاص - علا الشافعي

اتيكيت حضور الاجتماعات والمناسبات الرسمية.. الأكل ممنوع واعمل الموبايل Silent

الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:00 م
اتيكيت حضور الاجتماعات والمناسبات الرسمية.. الأكل ممنوع واعمل الموبايل Silent الاجتماعات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل مكان قواعد لابد وأن نسير عليها، حتى في الامور العادية التي نمارسها طوال الوقت بأريحية وطبيعية، فقد تكون مثيرة للتملق في اوقات معينة، منها حضور الاجتماعات الهامة والمناسبات الرسمية التي قد يترتب عليها تحديد المستقبل وابراز صورة لنا أمام جماعة من الشخصيات المهمة، والتي لابد أن نظهر أمامهم بصورة راقية لائقة وهامة، وعلى قدر كبير من المسئولية، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الاتيكيت شاهندا شاور قواعدة حضور الاجتماعات والمناسبات الرسمية لكي نتمتع بمظر راقٍ ومتحضر طوال الوقت.

اتيكيت حضور الاجتماعات
اتيكيت حضور الاجتماعات

أولا: ممنوع الأكل

خلال تواجدك داخل الاجتماع عليك بالامتناع عن تناول الطعام تماماً حتى وإن قدم أمامك بعضه من الـ "ابتيزر والساليزون" خاصة لو كنت من الموظفين الصغار، لكي تعطي أنطباع عنك جيد بأنك مهتم بالعمل والاستماع لما يدور وليس مشغولاً في الطعام، وايضاً حذرت خبيرة الاتيكيت من تناول البنبوني أو اللبان "العلكة" لكي لا تصدر صورة سيئة عنك بأنك غير جدير بالثقة أو المسئولية.

 

ثانياً: ممنوع استخدام الموبايل

كما شددت ايضاً على عدم استخدام الموبايل أو عمل المحادثات أو التصفح خلال المناسبات والاجتماعات الرسمية، لأنه هذا الفعل يعطي انطباع سيء لرؤسائك ومنها انك مهمل في العمل وغير مكترث بهم أو بوجودهم، ويفضل وضعه على خاصية الصامت طوال وقت الاجتماع.

حضور الاجتماعات
حضور الاجتماعات

ثالثاً: ابتعد عن الململة

طرقعة الاصابع، والحركة العشوائية المستمرة للجسم، وهز الأرجل، كلها من العلامات التي تدل على عدم اهتمامك بالاجتماع او بالاشخاص المتواجدين، وايضاً "الشخبطة" على الاوراق التي امامك أو الرسم عليها يعطي انبطاع عنك أنك مللت من الجلوس في الاجتماع.

 

ابتعد عن الململة
ابتعد عن الململة


 

رابعاً: عرف نفسك بطريقة جيدة

خاصة مع الاشخاص الذي تشاهدهم لأول مرة، عليك بمصافحتهم بشكل لائق وأن تطيل قليلاً وقت المصافحة مع التعريف بنفسك بشكل لا يكون مبالغ فيه ومختصر وفيه معلومات عنك وعن عملك وهذا الأمر يعطي انطباع جيد عن الاحترافية في العمل.

عرف نفسك جيداً
عرف نفسك جيداً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة