الكلام فى التريند على إيه؟.. بيرسى تاو حديث الأهلاوية بعد تألقه فى أول ظهور.. اعتداء زين مالك على والدة جيجى حديد يتصدر وسائل الإعلام العالمية.. وتغير اسم فيس بوك يثير التساؤلات والسخرية على تويتر.. صور

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 04:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. بيرسى تاو حديث الأهلاوية بعد تألقه فى أول ظهور.. اعتداء زين مالك على والدة جيجى حديد يتصدر وسائل الإعلام العالمية.. وتغير اسم فيس بوك يثير التساؤلات والسخرية على تويتر.. صور الكلام فى التريند على إيه
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

 

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الجمعة.

 

جاء في مقدمة التريندات التي يتحدث عنها مستخدمى منصة تويتر اليوم، اللاعب الجنوب أفريقى بيرسي تاو، الذى تألق فى أول ظهور له مع المارد الأحمر أمام نادى الإسماعيلى مسجلاً هدفين فى افتتاحية مشواره مع المارد الأحمر.

 

ومازال جمهور المارد الأحمر يتغزل في لاعبه الجديد بيرسي تاو، بعد ما يقارب اليومين على انتهاء مباراة الأهلى الأخيرة التي فاز بها الأهلى برباعية نظيفة في افتتاحية مشوار الدورى فى محاولة لاستعادة اللقب من نادى الزمالك.

 

 

كما حظيت واقعة اعتداء زين مالك على والدة حبيبته جيجي حديد، باهتمام الكثيرين عبر تويتر، حيث شهدت الساعات الأخير تطورات كبيرة بعد أن صرحت والدة جيجي حديد بأن مالك قام بالاعتداء عليها بالضرب وهو ما نفاه الأخير في تصريحات.

 

وفى بيان قال ممثل عن جيجى حديد: "جيجى تركز فقط بالوقت الحالى على الأفضل لابنتها خاى.. وتطالب بالخصوصية خلال هذا الوقت"، وفقا لموقع et، فيما قال مصدر مقرب لجيجي حديد: "هناك خلاف بين يولاندا وزين تحول إلى شكل عدائي.. وتخبر يولاندا جميع من حولها أن زين ضربها"، مضيفا: "يولاندا مستاءة للغاية وقد تسببت في مشاكل مع زين وجيجي. لم تكن جيجي موجودة وقت الحادث، لذلك كان عليها الاستماع إلى كلا الجانبين".

 

 

كما شهدت قائمة تويتر، هاشتاج بعنوان الاسم الجديد، للتعليق على تغير اسم شركة فيس بوك، إلى ميتا، بعد أن أعلن مارك زوكربيرج في بيان رسمي تغير اسم الشركة، و قال الرئيس التنفيذي زوكربيرج: "لا يشمل فيس بوك كل ما تفعله الشركة بعد الآن، بالإضافة إلى شبكتها الاجتماعية الأساسية، التى تشمل الآن Instagram وMessenger وسماعات الرأس Quest VR ومنصة Horizon VR والمزيد".

 

وأضاف زوكربيرج: "يُنظر إلينا اليوم كشركة تواصل اجتماعي، لكن فى حمضنا النووى نحن شركة تبنى التكنولوجيا لربط الناس، وإن الطريقة التي حلت بها الهواتف الذكية محل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ستكون metaverse هى الطريقة التالية التى يتفاعل بها الأشخاص مع أجهزة الكمبيوتر ومع بعضهم البعض".

 

 

وأطلق إعلان مارك زوكربيرج  تغيير اسم شركته إلى "meta" موجة من التعليقات الساخرة والسلبية ضده، حيث انتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم تجاهله لوجود مشاكل كبيرة بالشركة، معتبرين قيامه بهذه الخطوة ما هي إلا لتشتيت الانتباه عن فضائح الشركة الأخيرة.

 

2

 

1

ويواجه مارك مؤخرا الكثير من الأزمات والاتهامات لشركة فيس بوك، ومنها عدم فعاليتها فى إزالة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة، وتأثيراتها السلبية على الأطفال، إضافة إلى الأزمة الكبرى التي تعرض لها مؤخرا بعد تعطل خدمات فيس بوك، واتس آب وإنستجرام لأكثر من 6 ساعات متواصلة بالعالم.

 

ودارت بعض التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تشبيه اسم meta، بكلمة اللحم باللغة الإنجليزية، حيث تم نشر صورة لمارك وهو يحمل قطعة من اللحم بدلا من شعار الشركة الجديد، وعلي نفس النهج تم تشبيه كلمة meta بكلمة feta  إحدي أشهر أنواع الجبن، ليتم تشبيه مارك بالبائع ويرتدي لوجو يحمل صورة للجبن.

 

FC1-YHWaQAIAoDA
 
11
111

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة