انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بأكبر أسواق الغردقة.. 10 جنيهات سعر كيلو ونصف طماطم و5 جنيهات للبصل بسوق الدهار.. تاجر: البشائر الشتوية سبب الانخفاض.. ورواج تجارى وإقبال من المصريين والأجانب.. فيديو

الخميس، 28 أكتوبر 2021 02:00 م
انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بأكبر أسواق الغردقة.. 10 جنيهات سعر كيلو ونصف طماطم و5 جنيهات للبصل بسوق الدهار.. تاجر: البشائر الشتوية سبب الانخفاض.. ورواج تجارى وإقبال من المصريين والأجانب.. فيديو أسعار الخضروات والفواكه في البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سوق الدهار للخضروات والفاكهة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر رواجا تجاريا كبيرا من قبل المواطنين والأجانب المقيمين بمدينة الغردقة، ومن المعروف أن سوق الدهار واحد من أكبر أسواق المدينة، إذ تصل إليه جميع أنواع الخضروات والفاكهة من جميع محافظات الجمهورية.

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل سوق الدهار بالغردقة، لمعرفة الأسعار، وتبين أن سعر كيلو ونصف الطماطم بـ 10 جنيهات، وكيلو ونصف الخيار بـ 10 جنيهات أيضا، وكيلو البصل بـ 5 جنيهات، والبطاطس والكوسة بـ 10 جنيهات للكيلو، ووصل سعر التوم إلى 30 جنيه للكيلو.

وعن أبرز أسعار الفواكه، وصل سعر كيلو التفاح لـ 20 جنيه، والموز 6.50 ، والرمان 4 جنيهات، وشهد السوق حالة من الرواج الكبير وإقبال كبير من المواطنين على عملية البيع والشراء.

وقال محمد سعد، أحد التجار بسوق الدهار، إن انخفاض الأسعار جاء بعد قطاف الخضروات والفاكهة الشتوية، حيث انخفض سعر الليمون إلى 2 جنيه للكيلو، وكذلك البطاطس وغيرها من الخضروات والفاكهة.

وأضاف سعد لـ “اليوم السابع"، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الخضروات الأساسية، وبينها الطماطم والبطاطس، وكذلك الفاكهة مثل الرومان الذى انخفض سعره إلى4 جنيهات للكيلو.

من جانب آخر، كان أجرى اليوم السابع جولة داخل حلقة السمك بالغردقة لمعرفة أسعار الأسماك، حيث بلغ سعر سمك الحريت 40 جنيها والشعور 70 جنيها.

من جانبه قال بدران أحمد، تاجر أسماك بحلقة السمك بالغردقة، إن هناك انخفاضا في أسعار الأسماك في البحر الأحمر، بعد تقليص مدة الصيد بسبب الطقس وسرعة الرياح، مؤكدا أن أغلب الأسعار تتراوح بين 40 و 50 جنيها للكيلو.

وأكد أن سعر سمك البياض يقدر بنحو 60 جنيها، والتونة 35 جنيها، والخرمان 35 جنيها، والجمبري 140، والسردين 20 جنيها، والكلمارى 120 جنيها، وبورى البحر 50 جنيها والبياض والباركود 60 جنيها.

وتابع بدران لـ"اليوم السابع" أن سعر كيلو الكابوريا بـ 50 جنيه، والشعور 70 جنيه، والشعور الكبير بـ 100 جنيه، مؤكدًا أن هناك تعاون بين تجار الاسماك ومشروع الثروة السمكية، حيث يقوم المشروع للبيع تحصل مراكب السادات وسفاجا إلى التجار بأسعار مخفضة لبيعها بحلقة السمك بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح، أن هناك انخفاضا كبيرا في أنواع الأسماك في البحر الأحمر بسبب تقليص مدة الصيد لسوء الطقس، ومنع خروج الصيادين للصيد لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، مؤكدًا أن مراكب الثروة السمكية تعمل بصورة طبيعية وتورد الأسماك للتجار.

 

جولة في سوق الدهار بالغردقة  (3)
 سوق الدهار بالغردقة

 

جولة في سوق الدهار بالغردقة (1)
الخضروات

 

جولة في سوق الدهار بالغردقة
جولة داخل السوق 

 

سوق الخضروات في البحر الأحمر (1)
سوق الخضروات في البحر الأحمر

 

سوق الخضروات في البحر الأحمر (3)
أسعار الخضروات 

 

سوق الخضروات في البحر الأحمر
الخضروات 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة