أكرم القصاص - علا الشافعي

ما مصير الميكروباص بعد تنفيذ مشروع الأتوبيس السريع بالطريق الدائرى؟.. "فيديو"

السبت، 23 أكتوبر 2021 02:00 ص
ما مصير الميكروباص بعد تنفيذ مشروع الأتوبيس السريع بالطريق الدائرى؟.. "فيديو" الاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بتجهيزات الطريق الدائرى لتنفيذ مشروع الأتوبيس السريع.

وتابعت التغطية الخاصة انه تتجه وزارة النقل لإسناد تنفيذ وإدارة وتشغيل أول مشروع أتوبيسات ترددية BRT فى مصر إلى شركة transdev الفرنسية، حيث مخطط تسييرهذه الأتوبيسات على الطريق الدائرى بعد انتهاء خطة تطويره وتوسعته فى حاراته منفصلة مخصصة له، على أن تعمل خلال رحلاتها وفق زمن تقاطر ثابت.

 

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن الحافلات أو الأتوبيسات الترددية ستعمل بالكهرباء، ومخطط البدء فى تنفيذ هذا المشروع مع بداية 2022، حيث أن الشركة الفرنسية متحالفة مع مجموعة شركات مصرية لتنفيذ هذا المشروع وتقدم بعرض لتنفيذ وتشغيل الأتوبيسات الترددية.

 

وأضافت المصادر أن تحالف الشركات الفرنسية والمصرية سيقوم بتوريد الأتوبيسات الترددية التى سيتم تسييرها على الدائرى، وسيتولى تشغيلها فى خطوط منتظمة تعمل وفق زمن تقاطر ثابت، على أن يتم تحديد سعر تذاكر هذه الأتوبيسات بالشراكة بين الوزارة وتحالف الشركات.

 

وأوضحت المصادر أن الأتوبيسات الترددية ستسير فى حاراته منفصلة سيتم تحديدها فى منتصف الطريق على أن تتوقف فقط فى المحطات الجارى تحديدها بطول مسار الدائرى، لافتة إلى أنه تم تحديد بشكل مبدئى 20 محطة انتظار بطول الطريق سيستقل الركاب الأتوبيسات منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة