أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم أزهرى يرد على مبروك عطية: النبى لم يضرب زوجاته.. والضرب طبع عند الرجال

السبت، 23 أكتوبر 2021 03:00 م
عالم أزهرى يرد على مبروك عطية: النبى لم يضرب زوجاته.. والضرب طبع عند الرجال تغطية تصريحات الدكتور مبروك عطية
كتب ـ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسنى، وقدمتها جيرمين شلبى، تفاصيل تصريحات الدكتور مبروك عطية حول ضرب الزوج لزوجته، وفرضية الحجاب على غير المسلمات، باستضافة الشيخ عبد العزيز النجار أحد علماء الأزهر الشريف.

وأكد الشيخ عبد العزيز النجار، إن الحياة الزوجية لا تقوم إلا على المودة والرحمة بين الطرفين، ويكفينا أن النبى صل الله عليه وسلم أوصى بمعاملة النساء بكل خير، ولا يمكن أن تكون وصية الرسول بضرب المرأة حتى وإن كانت مباحة شرعاً لأنها مرحلة متأخرة في الوعظ، كما أن هناك شروطا لضرب الزوج لزوجته ويكون على سبيل التأديب فقط، ولا يكون مؤذيا ولا على الوجه.

وأوضح عالم الأزهر، أن النبى صل الله عليه وسلم لم يضرب امرأة مطلقاً لا زوجته أو بناته، مستطرداً :" الرجالة بتضرب زوجتهم عشان يثبتوا رجولتهم، لكن في فرق بين الذكورة والرجولة".

أما عن ارتداء الحجاب، أكد الشيخ عبد العزيز النجار، أن الحجاب فرض على المسلمات فقط وليس على غير المسلمات، وأن ترك الحجاب هو معصية فقط في الدين.

وكان تصدر الدكتور مبروك عطية أستاذ جامعة الأزهر، قائمة الأكثر تداولاً على تويتر بسبب عدم تصديقه رواية سيدة قدمت شكوى ضد زوجها تتهمه بتعذيبها وربطها بـ«الجنزير»، لمدة 20 يومًا، قائلاً: «هناك قاعدة في أن النساء مبالغات في الشكوى».

وأضاف الدكتور بجامعة الأزهر، «هناك قاعدة من يوم ما ربنا خلق العالم لغاية يوم القيامة، النساء مبالغات في الشكوى، هذه قاعدة لازم نحطها قدام عنينا».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة