أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة الاسكوتر.. ولاء: قررت تدريب البنات على ركوب الدراجات لحمايتهن من التحرش

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 02:56 م
سيدة الاسكوتر.. ولاء: قررت تدريب البنات على ركوب الدراجات لحمايتهن من التحرش سيدة الاسكوتر
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرير جديد يقدمه تليفزيون اليوم السابع، يرصد فيه حكاية المدربة ولاء زهير أول سيدة لتدريب القيادة على الدرجاات البخارية، والتي قررت مساعدة الفتيات في اتخاذ وسيلة لمواجهة التحرش بالشارع.

في البداية قالت ولاء "قررت تحويل شغفى بقيادة الدراجات البخارية، إلى مبادرة لمساعدة الفتيات لاتخاذ وسيلة مواصلات آمنة للهروب من الازدحام والتحرش".

وأضافت ولاء خلال حديثها لعدسة اليوم السابع "أنها تعلمت قيادة الدراجات البخارية منذ 8 سنوات من خلال زوجها الذى ساعدها كثيرا".

وتابعت سيدة الاسكوتر "أنها حريصة على نشر ثقافة الخصوصية للفتيات خاصة في وسائل المواصلات العامة من خلال ركوب الاسكوتر، لافتة أنها بدأت تتوسع في إنشاء أماكن في المحافظات لتعليم الفتيات قيادة الدراجات البخارية من خلال أعضاء فريقها المنتشر في عدد من المحافظات منها الإسكندرية والمنصورة".

وأضافت ولاء، أن كورس تعليم الاسكوتر يبدأ من 250 جنيها، وذلك وفقا لعدد الحصص التي  تحصل عليها المتدربة، بالإضافة إلى أن هناك بعض المتدربات لديهن القدرة على قيادة الدراجات الهوائية وهو ما يساعدهن في التعلم بسرعة.

وفى الختام.. وجهت سيدة الاسكوتر دعوة إلى جميع الفتيات إلى عدم الخوف والرهبة من قيادة الاسكوتر في الشارع والاهتمام بالأمان والتركيز في القيادة وعدم الاحتكاك بالاخرين لتجنب الحوادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة