أكرم القصاص - علا الشافعي

"بشرى" لا يعرف المستحيل.. من محو أمية وبتر ذراعه لمدير بمصلحة الضرائب (فيديو)

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:42 ص
"بشرى" لا يعرف المستحيل.. من محو أمية وبتر ذراعه لمدير بمصلحة الضرائب (فيديو) بشرى يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلة كفاح خاضها بشرى يوسف منذ الصغر، فبالرغم من الظروف الصحية والمادية التى تعرض لها كان قادرًا على هزيمة الفقر، وبدء حياته من محو أمية إلى أن وصل إلى منصب مدير عام بمصلحة الضرائب.

قال بشرى يوسف فى حديثه لـ"اليوم السابع": "في البداية كان نفسي أتعلم لكن ظروف أهلي ما كانتش تسمح بالتعليم والمصاريف، بعدها نزلت وكنت راعي غنم مع أبويا بس التعليم ف دماغى".

وتابع: "بعد فترة بدأت فصول محو الأمية تنتشر، فرحت جدًا وبدأت أقدم فيها، والحمد لله كملت من خلال الفصول، ووصلت للمرحلة السادسة بالابتدائية، وبعدها نزلت شغل فى شركة، وكنت شغال عامل بإحدى شركات الصناعات بالمنيا، وكنت بشتغل عشان أعرف أكمل وأدخل مرحلة الثانوية العامة، ودا كان بداية الحلم، لكن تعرضت لحادث بالشركة أدى إلى بتر فى الذراع الشمال، بعدها كنت حاسس إن خلاص الدنيا بتقفل في وشي، لكن كنت مقتنع دايمًا أن كل شيء في الدنيا دي خير".

وأوضح أنه بعد بتر ذراعه لم يتوقف، لكن بدأ فى دراسة المرحلة الثانوية، وكان دائمًا من المتفوقين، ما أثار استغراب الكثير من الأشخاص، متسائلين "إزاي بيدرس منازل ومتفوق كدا وكمان بيشتغل؟".

ويستكمل قائلًا: "فضلت شغال بالشركة لحد ما تخرجت من الثانوية العامة والتحقت بكلية الحقوق، كنت مكمل عامل بالشركة بالرغم من أني طالب جامعي، وبعد الجامعة قدمت إجازة من الشركة بدون مرتب، وبدأت أسعى للعمل خارج الشركة والتحقت بمكتب أحد المحامين".

ويحكي قائلًا: "بدأت السعي في تقديم الطلبات، والحمد لله كان في استجابة واشتغلت بمصلحة الضرائب، وبعدها بدأت أسعى وأجتهد أكتر في شغلي وكنت حابب ما أوقفش الحلم، وكنت دائمًا راسم قدامي أني أكون متفوق فى أي مكان أكون متواجد فيه سواء عمل أو دراسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة