أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة ضد الريال.. مليار و 400 مليون يورو القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 11:51 م
برشلونة ضد الريال.. مليار و 400 مليون يورو القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض ريال مدريد وبرشلونة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برشلونة غريمه التقليدى فريق ريال مدريد، عصر بعد غدٍ الأحد، فى لقاء كلاسيكو الأرض، الذى ينتظره عشاق كرة القدم فى جميع أنحاء العالم، والذى يستضيفه ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني للموسم الحالى 2021 - 2022.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص فى رصد الإحصائيات، فإن القيمة السوقية لمواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، تصل إلى أكثر من مليار وأربعمائة مليون يورو، حيث تصل القيمة السوقية للبارسا 672 مليون يورو، بينما الفريق الملكى تصل قيمته إلى 756 مليون يورو. 

ويعد ثنائي برشلونة الهولندى فرينكى دى يونج والإسباني بيدرى الأعلى تسويقيا فى لقاء الكلاسيكو، بقيمة 90 و80 مليون يورو على التوالى، بينما يعد لاعب الوسط البرازيلى كاسيميرو الأعلى تسويقيا فى ريال مدريد بقيمة 70 مليون يورو. 

وفى نفس السياق، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن ريال مدريد يمكن أن يصل إلى فوزه الرابع على التوالي في مواجهات الكلاسيكو ضد برشلونة، وهو الأمر الذى لم يحصل منذ عام 1964، عندما حقق الفوز في 6 مباريات متتالية.

ونجح الفريق الملكى في تحقيق الفوز على البارسا في آخر 3 مواجهات في الكلاسيكو، بنتائج 2 – 0، 3 – 1 وأخيرا 2 – 1، وكان يقود ريال مدريد فيها الفرنسي زين الدين زيدان.

ولم يخسر ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو أمام برشلونة منذ لقاء 1 – 0 في "سانتياجو برنابيو"، في 2 مارس عام 2019.  

ويحتل ريال مدريد المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع أتلتيك بيلباو، خلف ريال سوسيداد صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة، ويأتي برشلونة في المركز السابع برصيد 15 نقطة، وله لقاء مؤجل مع إشبيلية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة