متحف مدام توسو يكشف قرب الإعلان عن تمثال محمد صلاح الشمعى

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 08:46 م
متحف مدام توسو يكشف قرب الإعلان عن تمثال محمد صلاح الشمعى محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحف "توسو" الشهير في لندن، قرب الكشف عن تمثال الشمع المخصص للدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي، لينضم إلى قامة تماثيل من ذات النوع يقتنيها المتحف لمشاهير في مختلف المجالات حول العالم.
 
ويعد "مو صلاح" أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له المتحف تمثالاً خاصاً به، كما أنه ثالث لاعب كرة قدم بعد ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو يُصمم له تمثال.
 
وكتب الحساب الرسمي للمحتف عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قريباً مصحوباً بفيديو للفرعون المصري محمد صلاح في إشارة لقرب الانتهاء من الإعلان عن تمثال الفرعون المصري".
 
وسبق أن قام مجموعة من فناني المتحف بعمل قياسات للفرعون المصري العام الماضي للبدء في تصميم التمثال الشمعي الذي جعله اللاعب العربي والأفريقي الأول الذي يتم تصنيعه له خصيصاَ.
 
وسيركز المتحف على أن يكون التمثال شبيهاً بصلاح إلى أقصى حد، بما في ذلك التفاصيل الدقيقة، مثل درجة لون العين والشعر وملامح الوجه وطول وعرض الجسد.
 
ويعد "توسو" من أشهر متاحف الشمع في العالم، ومقره الرئيس لندن وله فروع في دول أخرى. وسُمي نسبة إلى مؤسسته مدام توسو، التي وُلدت عام 1761 في ستراسبورغ، وتوفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب يُدعى كورتيس، وتعلمت منه فن التصميم بالشمع، وبعد ذلك استمرت لديها الهواية حتى أُقيمت معارض لها، ثم أنشأت هذا المتحف.
 
ويضم المتحف تماثيل لشخصيات عالمية بارزة في جميع المجالات، مثل تشرشل وهتلر وشكسبير، كما توجد فيه "غرفة الرعب" التي تصوِّر أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.
 
وتوسعت سلسلة متاحف "توسو" بفروع في أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانجهاي وواشنطن وبرلين وهوليوود، وأصبحت أماكن لجذب السياحة.
محمد صلاح أثناء قياسات
محمد صلاح أثناء قياسات

محمد صلاح خلال جلسة الحصول على القياسات
محمد صلاح خلال جلسة الحصول على القياسات

محمد صلاح وتمثاله في متحف توسو
محمد صلاح وتمثاله في متحف توسو

محمد صلاح ومتحف توسو
محمد صلاح ومتحف توسو

محمد صلاح
محمد صلاح
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة