75سنة ولسه بيكافح.. عم مسعد يجول فى شوارع المنصورة بدراجة لتصليح البوتاجازات

السبت، 02 أكتوبر 2021 12:00 م
75سنة ولسه بيكافح.. عم مسعد يجول فى شوارع المنصورة بدراجة لتصليح البوتاجازات عم مسعد
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معتمدا على دراجته الهوائية ولوحة خشبية مكتوب عليها "تصليح جميع أنواع البوتاجازات"، يتجول عم مسعد" صاحب الـ75 عاما، فى شوارع مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بحثا عن لقمة العيش والرزق الحلال لتوفير حياة كريمة لأبنائه الأربعة، بتصليح البوتاجازات "ديليفري".

متسلحا بالعزم والإرادة والكفاح بدأ عم مسعد ابراهيم ابن المنصورة، رحلة كفاحه منذ 50 عاما فى تصليح البوتاجازات، وبكل قوة وتحد قهر الظروف ورعى أسرته وتخطى عائق عدم وجود ورشة له وأصبح بريمو تصليح البوتاجازات فى المدينة.

"الشغل مش عيب وهكافح لآخر نفس".. هكذا بدأ عم "مسعد"، حديثه لـ"اليوم السابع، فقال إنه امتهن مهنة تصليح البوتاجازات منذ أن كان عمره 25 عاما وظل يعمل بها حتى يومنا هذا، مشيرا إلى أنه يعتز ويفتخر بتلك المهنة التى ربت أبنائه وجعلته صامدا فى وجه الحياة بعد أن تخطى السبعين عاما.

وقال إن العمل بالنسبة له كفاح وشقى يبنى الإنسان ويوصله لبر الأمان، مشيرا إلى أنه السبيل الوحيد لنحيا بعزة نفس وكرامة.

وأشار عم "مسعد"، إلى أنه تخطى عقبة عدم امتلاكه لورشة يباشر عمله من خلالها، واعتمد على دراجته ولافتة كتب عليها رقم هاتفه ليروج بها عن عمله، مضيفا أنها كانت فكرة ناجحة حققت له شهرة واسعة فى المنصورة.

وأكد عم "مسعد"، أن العمل والكفاح لا يعرفان سن، ولا يعيبان صاحبهما والحياة مسئولية يتحملها من كان صاحب عزيمة وإصرار ويسعى للوصول، مشيرا إلى أن العيب هو أن يعيش الانسان حياته معتمدا على غيره، لا يجتهد أو يحاول أن يحقق نجاحا لنفسه ومجتمعه، وأن العمل هو المعنى الأسمى للحياة وبدونه يموت كل شيء.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة