أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة فى شوادر محلات حلوى المولد النبوى جنوب الأقصر.. بث مباشر

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 08:00 ص
جولة فى شوادر محلات حلوى المولد النبوى جنوب الأقصر.. بث مباشر شوادر محلات حلوى المولد النبوى جنوب الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من شوارد ومحلات بيع حلوى المولد النبوى فى جنوب محافظة الأقصر، والتى تقدم حلوى المولد والعروسة والحصان والجمل بأسعار تبدأ من 5 جنيهات وتناسب الجميع، حيث يتوافد المواطنين على المحلات والشوادر لشراء الحلوى والأحصنة والعرائس للأطفال.

ويقول الحاج باهى فخري محمود، إنه يعمل فى بيع حلوى المولد النبوى للأهالى بمدينة إسنا منذ أكثر من 35 سنة ويقوم ببيع الحلوى منذ قديم الأزل لأبناء المدينة، حيث إنه تغيرت الأشكال والأصناف كثيراً فى تلك الأعوام عن الماضي، حيث إنه فى بداية البيع قديماً كانت أشكال محدودة تتمثل فى الملبن والمشبك والبسيمة والفولية والحمصية، ولكن حالياً ظهرت أشكال متنوعة تصنع فى مختلف أنحاء مصر.

ووجه الحاج باهى فخري، التهنئة للأهالى بقدوم إحتفالات المولد النبوى، مؤكداً على أنه يقوم ببيع الحلوى بأسعار تبدء من 25 جنية للكيلو وتقل الأسعار تدريجياً حتى ليلة المولد النهائية، وأن حركة البيع والشراء هذا العام أفضل من الأعوام السابقة حيث أنه مع هدوء ظروف أزمة إنتشار فيروس كورونا فى مصر يتوافد الأهالى بصورة كبيرة لشراء حلوى المولد النبوى بمختلف أشكالها لأبناؤهم.

فيما قال محمود عبد الجليل بائع حلوى المولد بإسنا، لـ"اليوم السابع"، أنه توجد فى المحلات والشوادر تشكيلة كبيرة من الحلوى للمولد النبوى بأسعار لم تزيد أو تختلف كثيراً عن العام الماضي، حيث أنه يتم البيع لكافة الأهالى فى المحلات من 55 جنية وحتى 200 جنية للكيلو حسب الأصناف والأشكال، وفى الشوادر تباع من 20 جنية للكيلو فما فوق، مقدماً التهنئة للأهالى بقدوم إحتفالات المولد النبوى.

وأضاف محمود عبد الجليل، أنه توجد أنواع فاخرة منها البسيمة والملبن والعلفة والفولية وهى الأكثر إنتشاراً ومبيعاً فى الصعيد، والحلوى بأشكال الجوز الهند والفستق والبندق وغيرها يقبل عليها عدد من الأهالى لشراؤها بأنواعها الفاخرة بجانب المشبك وهو الأساس فى بيع الحلوى.

كما قال الحاج منتصر عبد الجليل صاحب معرض لحلوي المولد، أن الأسعار فى متناول الجميع ولديه أكثر من 50 صنف تبدء من الشعبى بـ30 جنية للعلبة وبـ60 جنية للنوع اللوكس، ولديه ملبن باللوز وملبن بالبندق وملبن بالفستق وبسيمة وحنوقة وجوزية وسمسم مدور فاخر وشكلمة ولديدة ومربي وقشطة بالفستق.

أما الحاج أشرف على ربيع، فقد قال أنه يعمل منذ عام 2000 فى بيع حلوى المولد النبوي للمواطنين فى مدينة إسنا، مؤكداً على أنه مع تطور الزمن تغيرت الأشكال والأصناف للحلوى، وهذا العام الأسعار ثابتة مع نفس أسعار الماضى حيث أن الإقبال فى تلك الأيام أكبر بكثير من السابق، ويقدم أصحاب الشوادر أسعار منافسة لبيع الحلوى للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة