أكرم القصاص - علا الشافعي

إضاءة الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الشتوية بكين 2022

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 02:12 م
إضاءة الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الشتوية بكين 2022 الألعاب الأولمبية
أفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إيقاد الشعلة الأولمبية لدورة بكين للألعاب الشتوية 2022 اليوم الاثنين في مهد الأولمبياد القديمة، في مراسم بدون جمهور وفقط في حضور بعض ممثلي السلطات، امتثالا للقواعد الصحية في اليونان ضد فيروس كورونا المستجد.

ولنفس هذا السبب، فإن جولة الشعلة التقليدية التي تجوب عادة جميع أنحاء اليونان وتستمر لعدة أيام وتمر عبر سلسلة من المواقع الأثرية، لن تقام هذا العام وسيتم تسليمها إلى البلد المضيف مباشرة غدا الثلاثاء، في ملعب باناتينايكو في أثينا، حيث أقيمت أول دورة ألعاب أولمبية معاصرة، في عام 1896.
 
وبدأت المراسم برفع الأعلام الأولمبية واليونانية والصينية، تليها الأناشيد الرسمية الثلاثة.
 
ومن بين الجهات القليلة التي حضرت الحفل اليوم رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ.
 
وبعث هذا الأخير برسالة مبطنة إلى منتقدي ألعاب بكين وشدد على أن الأولمبياد لطالما كانت "عالمية" و "فوق كل الاختلافات التي تفرقنا".
 
وأضاف قائلا: إن الألعاب "توحد الإنسانية في كل تنوعنا"، وفي عالم ازداد فيه انعدام الثقة، قامت ببناء الجسور بدلا من الجدران.
 
وشدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على أنه "يجب أن تكون الألعاب دائما فوق كل النزاعات.. على أرضية سياسية محايدة، وعندها فقط يمكن أن تكون فوق الخلافات السياسية التي كانت موجودة في العصور القديمة وما زالت قائمة".
 
وشكر باخ اللجنة الصينية على التنظيم "الممتاز" لهذه الألعاب، وأبرز أن العاصمة الصينية ستكتب التاريخ الأولمبي لأنها أول مدينة تقيم ألعابا صيفية وشتوية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة