أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء..السعودية تبدأ تخفيف إجراءات كورونا بإزالة علامات التباعد بالمسجد الحرام..مصرع 18 شخصا بسبب التسمم بالكحول المغشوش في روسيا..مستوطنون يهاجمون منازل قرية فلسطينية بنابلس ويضرمون النار بأراضيهم

السبت، 16 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء..السعودية تبدأ تخفيف إجراءات كورونا بإزالة علامات التباعد بالمسجد الحرام..مصرع 18 شخصا بسبب التسمم بالكحول المغشوش في روسيا..مستوطنون يهاجمون منازل قرية فلسطينية بنابلس ويضرمون النار بأراضيهم أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

السعودية تبدأ تخفيف إجراءات كورونا بإزالة علامات التباعد بالمسجد الحرام
 

بدأت المملكة العربية السعودية، تنفيذ تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى لقاح (كوفيد-19)، حيث قام العاملون في المسجد الحرام بإزالة علامات التباعد من الأرضيات استعدادا للسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى المسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة فى جميع الأوقات فى كافة أروقة المسجد، والاستمرار فى استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة فى آن واحد

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى لقاح (كوفيد-19)، وأيضا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى المسجد النبوى مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة فى جميع الأوقات فى كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة فى آن واحد.


 

 

وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.


 

 

و السماح بإقامة وحضور المناسبات فى قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

كما شددت التعليمات على أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها أعلاه، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

مصرع 18 شخصا بسبب التسمم بالكحول المغشوش في روسيا
 

أكدت السلطات الروسية أن 18 شخصا لقوا مصرعهم في مدينة يكاترينبورج بمنطقة سيبيريا إثر تسممهم بالكحول المغشوش، وذكرت لجنة التحقيقات فى مقاطعة سفيردلوفسك اليوم السبت أن عدة أشخاص باعوا الكحول الميثيلى فى إحدى مناطق يكاتيرينبورج خلال فترة ما بين 7 و14 أكتوبر الجارى، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".


 

 

وأعلنت الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في المحافظة أن الشرطة قد اعتقلت مشتبها فيهما، وهما ساكنان محليان من مواليد عامي 1978 و1968.


 

 

وفي وقت سابق من اليوم، صرح منسق مشروع "الرقابة الشعبية" المدار من قبل حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في مقاطعة سفيردلوفسك، دميترى تشوكرييف، أن 16 شخصا على الأقل فارقوا الحياة في يكاتيرينبورج خلال الأسبوع الأخير نتيجة لتناولهم مشروبا يضم الكحول الميثيلي، وجرى بيعه بصورة غير قانونية في إحدى أسواق المدينة.

ويأتي ذلك في ظل حادث تسمم جماعي بالميثانول أودى مؤخرا بأرواح 34 شخصا على الأقل في مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورغ.

 

مستوطنون يهاجمون منازل قرية فلسطينية بنابلس ويضرمون النار بأراضيهم
 

هاجم مستوطنون إسرائيليون، اليوم السبت، منازل مواطنين فلسطينيين فى قرية بورين جنوب محافظة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.


 

 

وهاجم أكثر من 30 مستوطنًا منازل فى شرق القرية التى يبلغ عدد سكانها حوالى 3000 نسمة بحماية من جيش الاحتلال، لتندلع مواجهات بين الأهالى من جهة والمستوطنين وجيش الاحتلال من جهة أخرى.


 

 

وقال شهود عيان إن المستوطنين أضرموا النار فى أراضى سكان القرية.

 

وتشهد قرى مُحافظة نابلس، الواقعة إلى الشمال من رام الله، مواجهات محتدمة مع المستوطنين، خاصة منذ إصرار أهالى بلدة "بيتا" على طرد مستوطنين من بؤرة استيطانية أقاموها على قمة جبل صبيح المقابل للبلدة فى شهر يونيو الماضي.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة