أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراج مثلث ماسبيرو تغير شكل منطقة الوكالة بعد اكتمالها وتشطيب واجهاتها.. 4 عمائر تطل على شارع 26 يوليو و900 وحدة للسكان الراغبين فى العودة.. وتسليم الشقق كاملة التشطيب مع مد شبكات المرافق للمنطقة.. صور

السبت، 16 أكتوبر 2021 09:00 ص
أبراج مثلث ماسبيرو تغير شكل منطقة الوكالة بعد اكتمالها وتشطيب واجهاتها.. 4 عمائر تطل على شارع 26 يوليو و900 وحدة للسكان الراغبين فى العودة.. وتسليم الشقق كاملة التشطيب مع مد شبكات المرافق للمنطقة.. صور أبراج مثلث ماسبيرو تغير وجه منطقة الوكالة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسير الدولة بخطى سريعة للانتهاء من إنشاء المشروعات القومية، وتضم القاهرة عدد كبير من هذه المشروعات ومن أهمها مشروع تطوير مثلث ماسبيرو والذى يغير واجهة العاصمة بشكل كامل حيث يتم بناء عدد من الأبراج، من بينها 9 أبراج يتم تنفيذهم حاليا 4 منها تطل على شارع 26 يوليو و3 أبراج تطل على كورنيش النيل و2 تطل على شارع الجلاء، وسيتم استكمال البناء فى باقى المساحات الفضاء فى الفترة القادمة.
 
وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع من بناء 4 أبراج المرحلة الأولى من المشروع، وهى المرحلة الخاصة بالانشاءات الخرسانية لتظهر الأبراج المطلة على شارع 26 يوليو مكتلة بارتفاعات 23 طابق للبرج الإدارى وارتفاع 21 طابق للأبراج المخصصة للسكان الراغبين في العودة، كما يتم اجراء التشطيب للوحدات السكنية وكذلك تشطيب الأبراج والواجهات الخاصة بالأبراج.
 
ورصد اليوم السابع آخر ما تم تنفيذه بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، الكائن خلف مبنى الإذاعة والتلفزيون بكورنيش النيل بالقاهرة، خاصة بعد وصول الأبراج لأخر طابق وقرب انتهاء التشطيبات الخارجية للأبراج.
 
من جانبه أكد المهندس نسيم صالح، مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أن إدارة المشروع حريصة على المتابعة اليومية لنسب التنفيذ والاستمرار فى تشطيب الواجهات بالتزامن مع تشطيب الوحدات السكنية.
 
وأضاف مدير المشروع ل اليوم السابع، أنه من المقرر أن يتم تسليم كل الوحدات كاملة التشطيب، نهاية العام الجارى ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو، بينهم برجين بارتفاع 21 طابق مخصصين للسكان الراغبين فى العودة مرة أخرى وعددهم 934 أسرة تقريبا .
 
وقال "صالح"، إنه جارى مد شبكات المرافق للمشروع، و أنه يتم تشطيب الواجهات للأبراج بالرخام ، و أن الأبراج المطلة على النيل فى مرحلة الاساسات العميقة، وكذلك المطلة على شارع الجلاء .
 
ويتكون المشروع من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا، ويجرى الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية للأبراج، كما يتم تنفيذ أعمال التشطيبات.
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، أطوال الأبراج يصل لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
 
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.
 
c8a3a997-5625-46aa-824e-54f01f9ec910
 

440cdf33-c2a1-4ad5-9a1e-f66f166bb110
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة