أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

أنا كمواطن هاستفيد ايه من الملصق الإلكتروني؟

الخميس، 14 أكتوبر 2021 10:19 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الملصق الإلكتروني" بات الشغل الشاغل لرجل المرور في الشارع، خاصة بعدما أعلنت الداخلية ضبط المخالفين وسحب رخصتي القيادة والتسيير من الأشخاص غير الملتزمين بتركيب الملصق بداية من نوفمبر المقبل.
وتسهيلًا على المواطنين، جهز قطاع المرور سيارات متنقلة لتركيب الملصق الإلكترونى للمواطنين بالطرق، مع مواصلة حملات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
تشدد وزارة الداخلية على تركيب السيارات للملصق الإلكتروني، لحرصها الدؤوب نحو ارتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن، وفى إطار تقديم كافة الإجراءات التى من شأنها حفظ الأرواح والممتلكات والتسهيل والتيسير على المواطنين.
وربما يقفز على السطح، سؤال من نوعية: "أنا كمواطن.. هاستفيد إيه من تركيب الملصق الإلكتروني؟
وللإجابة على هذا السؤال، يجب أن يعرف المواطن الفوائد العديدة التي يحصل عليها من الملصق، ربما أبرزها حماية سيارته من السرقة، فضلًا عن وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور، كما يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة"، ويحدد مدى أحقية المركبات فى السير فى المسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.
الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما يهدف الملصق الإلكترونى إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق – الانتظار وغيرها" دون توقف ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم – مخالفة – رسوم"  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة