أكرم القصاص - علا الشافعي

بطل يصنع التاريخ.. محمد شعبان قهر المستحيل وحل "عاشرا" فى"مستر أولمبيا".. ابن الدقهلية يشارك بالبطولة مجددا.. توج ضمن الأفضل عالميا فى كمال الأجسام.. تأهل بعد مشاركته فى 4 بطولات.. ويؤكد: أحلامى غير محدودة

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 11:30 ص
بطل يصنع التاريخ.. محمد شعبان قهر المستحيل وحل "عاشرا" فى"مستر أولمبيا".. ابن الدقهلية يشارك بالبطولة مجددا.. توج ضمن الأفضل عالميا فى كمال الأجسام.. تأهل بعد مشاركته فى 4 بطولات.. ويؤكد: أحلامى غير محدودة ابن الدقهلية البطل محمد شعبان
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ابن الدقهلية البطل محمد شعبان بطموحه وإصراره أن يحجز لنفسه مكانا بين كبار أبطال العالم في رياضة كمال الأجسام، بعدما حقق المركز العاشر في الترتيب النهائي لبطولة مستر أولمبيا2021 فى فئة الوزن المفتوح، التى أقيمت فعاليتها بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ليصبح بذلك من أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم للمحترفين في رياضة كمال الأجسام لعام 2021.

وقال محمد شعبان لـ"اليوم السابع"، إنه استطاع أن يحقق مركزا متقدما بعد مشاركته في البطولة للعام الثانى له، مشيرا إلى أنه كان قد تأهل لبطولة مستر أولمبيا في عام 2019، وكان العربي الوحيد المشارك في الوزن المفتوح في مستر أوليمبا أنذاك، بعد فوزه ببطولة البرتغال للمحترفين، ولكن الحظ لم يحالفه بعدما تعرض لوعكة صحية قبل ساعات من انطلاق المسابقة، وبالرغم من احتلاله مركزا متأخرا وقتها إلا أن إصراره على التفوق والنجاح وحلمه في الحصول على اللقب كان سببا في مواصلته تدريباته الشاقة للمشاركة في بطولة هذا العام، ليشارك مع بيج رامي حامل اللقب، وزميله في الفريق حسن مصطفى الذى جاء في المركز الثالث عشر، ليحققوا بتفوقهم إنجازا تاريخيا لمصر.

 

وأضاف، أنه استطاع أن يتأهل لمستر أولمبيا 2021 بعد أن شارك في أربع بطولات هذا العام حقق هم نجاحا باهرا ونجح خلالهم في حصد مجموع النقاط الذى أهله لمستر أولمبيا، أولهما بطولتي "كاليفورنيا برو"، و" ياماموتو بورتريكو برو"، اللتان حصل فيهما على المركز الثاني، وكانتا سببا في ازدياد شهرته في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم شارك في بطولة "شيكاغو برو"، وحصل فيها على المركز الرابع، ثم شارك في بطولة "تامبا برو" وحصل فيها على المركز الخامس، ليحصد المركز الأول في أفضل ثوالث في عدد النقاط برصيد 19 نقطة، مضيفا أنه تمكن من تحقيق هدفه في التأهل لبطولة مستر أولمبيا وأن يكون ضمن العشرة الأوائل.

وأشار، إلى أنه ينتمي لأسرة بسيطة من أعماق الريف المصري، وعانى كثيرا قبل أن يحقق الشهرة، ولكن حلمه الدائم في النجاح والوصول للقمة كان حافزا له لتخطي أي عقبات قد تقف حاجزا أمام تحقيق أحلامه، مشيرا إلى أنه حارب ظروفه الصحية منذ الطفولة حيث عانى من مرض أنيميا الفول منذ أن كان عمره عامين، ومن ثم أصيب ببؤرة عصبية في المخ أثرت على صحته لفترة طويلة حتى تعافى منها في عام 2015، ومن ثم أصيب بمرض السكر في عام 2016 وتعافى منه في عام 2018. فاستطاع البطل بإرادته الحديدية الانتصار على العقبات التى واجهته خلال مسيرته رافضا الخوف واليأس، ليثبت أن بالعزيمة والإرادة القوية نستطيع خوض الحياة ونهزم المستحيل ونصنع الأمل.

وكافح محمد، منذ فترة مبكرة من حياته فى مهن مختلفة فكان يتقن مهنة النجارة، وظل يمتهنها حتى عام 2014، لحين التقى بصديق له كان يجري له بعض أعمال النجارة، والذي شجعه على أن يدخل عالم كمال الأجسام وظل يصر عليه حتى أقنعه بالفكرة، ومن تلك اللحظة بدأ يمارس التدريبات الشاقة، وسافر للكويت ليعمل مدربا في صالة رياضية هناك، لكن الحياة لم تكن سهلة كما توقع، فلجأ للعمل في النجارة بجانب عمله كمدرب في الصالة الرياضية.

وبدأ يشارك في مسابقات لكمال الأجسام منذ عام 2016، عندما شارك في بطولة "ميستر أوليمبيا للهواة" التي حصل فيها على المركز الثاني، وبعد مرور شهر شارك في بطولة "ارنولد كلاسيك" في جنوب افريقيا وحصل فيها على المركز الأول، وفي نفس العام شارك في "ارنولد كلاسيك اروبا" في إسبانيا وحصل فيها على المركز الثالث. كما شارك في بطولة "مستر أوليمبيا الأردن"، في شهر نوفمبر 2016 وحصل فيها على المركز الثاني، وبعدها حصل على كارت الاحتراف، ليبدأ البطل محمد شعبان مشواره في الاحتراف مع بداية عام 2018م، ليحفر اسمه بأحرف من ذهب.

 

مسابقات كمال الأجسام العالمية (1)
مسابقات كمال الأجسام العالمية 

مسابقات كمال الأجسام العالمية (2)

مسابقات كمال الأجسام العالمية 
مسابقات كمال الأجسام العالمية (3)
مسابقات كمال الأجسام العالمية 
مسابقات كمال الأجسام العالمية (4)
مسابقات كمال الأجسام العالمية
 
مسابقات كمال الأجسام العالمية (5)
مسابقات كمال الأجسام العالمية
منافسات لعبة كمال الأجسام (1)
منافسات لعبة كمال الأجسام 

منافسات لعبة كمال الأجسام (2)

منافسات لعبة كمال الأجسام (2)
منافسات لعبة كمال الأجسام (3)
منافسات لعبة كمال الأجسام (3)
منافسات لعبة كمال الأجسام (4)
منافسات لعبة كمال الأجسام (4)

 

منافسات لعبة كمال الأجسام (5)
منافسات لعبة كمال الأجسام (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة