أكرم القصاص - علا الشافعي

"التوعية بخطورة الزيادة السكانية.. تدريب توعوى بجامعة القناة

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 03:13 م
"التوعية بخطورة الزيادة السكانية.. تدريب توعوى بجامعة القناة تدريب توعوى بجامعة القناة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس على الدور المجتمعي للجامعة، وأهمية تناولها لمشكلات وقضايا المجتمع ومحاولة وضع الحلول لها، مع توعية وتدريب أفراد المجتمع بها وتثقيفهم بشكل مستمر.

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تنظم برنامجًا تدريبيًا حول التوعية بخطورة الزيادة السكانية تنظمه إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة اليوم الأربعاء ويستمر على مدار يومين متتاليين، ويحاضر بالدورة الدكتورة نهى العاصى، أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد بكلية التربية، موضحة أهم العناصر التى تتناولها الدوره وهى لماذا هذا البرنامج "التوعوى -الاستراتيجية القومية الجديدة للسكان والتنميه 2015 - 2030 وواقع الوعى بتحديات النموالسكانى، والعوامل الأساسية المؤثرة على السكان، أبعاد حلول المشكلة السكانية.

وقالت الدكتوره نهى العاصى، إن الكثافة السكانية الضخمه تضعط على موارد الدوله فى حربها لتحسين معيشه الأفراد والنموذج الاقتصادى، فالنمو الاقتصادى يجب أن يزيد عن معدل النمو السكانى بثلاثه أضعاف.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية القومية للسكان تهدف إلى تخفيض معدل النمو السكانى، وتحسين خصائص السكان، وتحقيق التوازن فى توزيع السكان، الحد من مظاهر عدم المساواة بين مختلف الفئات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية.

حضر التدريب 15 متدرب من داخل  الجامعة بكلية الطب البيطرى وكلية الزراعة ورعاية الشباب وإدارة الجامعة، ومن خارجها من إدارة جنوب الإسماعيلية التعليمية، ومجلس مدينة أبو صوير والمجلس المحلى القنطرة شرق.

يشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك، مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

 

IMG_2019
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة