أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يعلن موعد التحقيق فى شغب جماهير إنجلترا بنهائى يورو 2020

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 09:05 م
الاتحاد الأوروبى يعلن موعد التحقيق فى شغب جماهير إنجلترا بنهائى يورو 2020 جماهير إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي، لكرة القدم "يويفا" موعد جلسة الاستماع في التحقيقات الجارية بشأن انتهاكات الجماهير البريطانية خلال مباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2020" التي جمعت منتخبي إنجلترا ضد إيطاليا والتي حقق فيها الآزوري الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3 / 2.

وشهدت أحداث المباراة اقتحام الجماهير بكثافة لبوابات ملعب "ويمبلي" الذي استضاف مباراة النهائي بين إنجلترا وإيطاليا. ووفقاً لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية فإن جلسة الاستماع ستكون يوم الإثنين 18 أكتوبر الجاري على أن تعلن نتيجة التحقيقات مساء اليوم نفسه أو في اليوم التالي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في يوليو الماضي عن إجراءات تأديبية ضد إنجلترا بعد نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بسبب سلوك الجماهير ضد إيطاليا، بالإضافة الى اقتحام آخرين ملعب "ويمبلي" في نهائي البطولة التي اختتمت مساء أمس الأول بعد شهر من المنافسات بين 24 منتخباً شاركوا في المسابقة القارية والتي استضافتها 11 مدينة مختلفة.

واشتكى نجل روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا من أن أحد مشجعي إنجلترا أخذ مقعده وأنه كان عليه أن يجد مكانًا آخر يجلس فيه.

ووفقاً لموقع "فوتبول إيطاليا" فان التهم الموجهة إلى الاتحاد الإنجليزي هي بسبب اقتحام أنصاره لملعب المباراة وإلقاء الأشياء من قبل أنصاره، والاضطرابات التي سببها مؤيدوها أثناء النشيد الوطني، بالإضافة إلى إضاءة الألعاب النارية.

ووجهت إلى إنجلترا بالفعل تهمة إطلاق صيحات الاستهجان خلال النشيد الوطني للدنمارك في نصف النهائي، وعلى الرغم من توسلات جاريث ساوثجيت وجاري لينيكر، فقد تم إطلاق صيحات الاستهجان أيضًا على النشيد الإيطالي.

وقد تم تعيين مفتش للأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإجراء تحقيق تأديبي في الأحداث التي تضم مشجعين والتي حدثت داخل الملعب وحوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة