افتتاح قسم الهندسة الكهربائية لأول مرة ببنى سويف لخدمة محطات الطاقة.. لايف وصور

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 04:53 م
افتتاح قسم الهندسة الكهربائية لأول مرة ببنى سويف لخدمة محطات الطاقة.. لايف وصور افتتاح قسم في هندسة بني سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل كلية الهندسة جامعة بنى سويف حيث تم افتتاح قسم الهندسة الكهربائية بالكلية.

إفتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف بصحبة الدكتور أحمد حسن عميد كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والذى أتيح للطلبة والطالبات مع بداية العام الدراسى الجديد 2021/2022 بطاقة استيعابية 100 طالب و طالبة .

وأشار منصور حسن الى إفتتاح قسم الهندسة الكهربائية لطلاب كلية الهندسة هذا العام الدراسى والكلية من الكليات القديمة ويجب أن يكون بها جميع الأقسام وجهزنا للقسم معامل بما يقرب من 10 مليون جنيها وقمنا بتوفير أعضاء هيئة التدريس المتخصصين وتمكنا من الحصول على موافقة لجنة القطاع بعد تجهيز جميع كل المتطلبات الخاصة بالقسم ليصدر القرار الوزارى بعدها بإفتتاح القسم .

وأشار منصور الى أنه بصدد إفتتاح قسم الميكانيكا من أجل إكتمال الأقسام وبعدها ندخل فى أقسام الإلكترونيات ولم يتوقف الأمر على كلية الهندسة بل نجحنا أيضا فى إفتتاح قسم الإرشاد بكلية السياحة والفنادق والذى لم يتم إفتتاحه منذ 7 سنوات فى أى جامعة .

وأكد الدكتور منصور، على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للقسم الجديد، والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة وخاصة المعامل، مشيراً أن القسم يهدف إلى تخريج مهندسين ذوى قدرات عالية فى مجالات الهندسة الكهربية، وتأهيلهم للعمل فى المؤسسات الصناعية، لاسيما وأن محافظة بنى سويف من المحافظات الواعدة فى مجال الصناعة وبها العديد من المناطق الصناعية المميزة والمصانع العالمية باستثمارات تتواكب مع خطة الدولة نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030.

وأضاف رئيس الجامعة، أن كلية الهندسة تعتبر إحدى الكليات التعليمية والبحثية ذات الوجه الإيجابى والمشرق فى قطاع التعليم العالى وتعد بمثابة صرح علمى يعمل على تأهيل متخصصين ذوى كفاءة لمواكبة التطور والتقدم التقنى العالمي.

افتتاح قسم الهندسة الكهربية
افتتاح قسم الهندسة الكهربية

 

افتتاح قسم الهندسة الكهربىة في بني سويف
افتتاح قسم الهندسة الكهربىة في بني سويف

 

جانب من افتتاح اقسم ببني سريف
جانب من افتتاح اقسم ببني سريف

 

معدات وآلات القسم
معدات وآلات القسم

 

جانب من افتتاح القسم بالهندسة
جانب من افتتاح القسم بالهندسة

 

افتتاح قسم في هندسة بني سويف
افتتاح قسم في هندسة بني سويف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة