أكرم القصاص - علا الشافعي

بيج رامى بطل خطف الأضواء.. "اليوم السابع" فى منزل مستر أولمبيا.. قرية العالمى تتحول لمقصد من أهالى المحافظات المجاورة.. والدته: دعوت الله أن يكلل نجاحه بالبطولة الثانية.. وزوجته تكشف أسرار نظامه الغذائى

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 02:00 م
بيج رامى بطل خطف الأضواء.. "اليوم السابع" فى منزل مستر أولمبيا.. قرية العالمى تتحول لمقصد من أهالى المحافظات المجاورة.. والدته: دعوت الله أن يكلل نجاحه بالبطولة الثانية.. وزوجته تكشف أسرار نظامه الغذائى بيج رامى بطل خطف الأضواء
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** طارق السبيعي: كل مصر تفتخر بابن شقيقى وعنده الكثير من العطاء

** محافظ كفر الشيخ: وعد فأوفى بطل تطلع للعالمية فوصل إليها

** شقيقه: عانى كثيرا ونصره الله لعامين متتاليين

** زوجته : افتخر به وتواضعه وقربه من ربه وصلته لرحمه وتسامحه سر تفوقه

تحولت قرية ممدوح محمد حسن السبيعى، الشهير بـ" رامى السبيعى"، التابعة لمركز بلطيم، لمقصد لكثير من أهالى محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة لرؤية أسرة "بيج رامى" بعد أن أن أصبح مثالا وقدوة لكل شباب فى مصر، عقب حصوله على المركز الأول عالميا فى بطولة مستر أولمبيا للعام الثانى على التوالى 2021.

وأكدت والدة رامى السبيعى، أنها سعيدة بحصول ابنها على المركز الأول على مستوى العالم للمرة الثانية على التوالي، مشيرة إلى أن الله كلل مجهوده وتعبه بهذا المركز الكبير، مضيفة أنها كانت تتابع المسابقة ودعت أن يحققها، فسجدت لله شكرا على الإستجابة لدعائها .

وأكدت أن قلب ابنها الطيب وحرصه على إرضائها وحسن معاملته ومواظبته على الصلاة، وحسن معاملته لذويه وكل من يعرفه، وتواضعه سر تفوقه.

وقالت  والدة بيج رامي: لم يكن لرامى وجبة محددة، فكان يأكل مما يأكل منه إخوته، وبلطيم والبرلس تشتهر بأنواع متعددة من السمك منها الصيادية ولكن الآن له أكلات خاصة"، مؤكدة أنها لا تتذكر أن رامى اعتدى على أحد أو شارك فى مشادات، فكانت علاقته طيبة، ودائما يستقبل أصحابه، ويعتبر أعمامه آباء له، وكان يتوجه للجيم ببلطيم وكان بالمرحلة الابتدائية.

وأضافت والدة رامي: كنت اتمنى أن يكون زوجى على قيد الحياة ليرى نتيجة ما زرعه فى حياته"، مؤكدة أنها أنجبت 12 طفلا منهم 7 ذكور، و5 إناث متزوجات، توفيت إحداهما، والذكور حسن محمد حسن مقيم بالكويت، ومحمد حسن محمد، ومحمد حسن محمد، ولقبه أبو شادي، وصابر حسن محمد والملقب بإيهاب وهو مثل رامى الأعلى، وإيهاب كان لاعبا متميزا فى كمال الأجسام، متفوقاً على رامي، ولولا اتجاهه للعمل فى مجال الصيد، لحقق ما حقه رامى بسهولة، والدكتور عبد الله محمد حسن طبيب بيطري، وممدوح محمد حسن، الملقب بـ"رامى"، وصلاح حسن محمد ميكانيكى .

وقالت والدة البطل رامى السبيعي، إن ابنها اتصل بها قبل المسابقة، كما اتصل بأشقائه وزوجات أشقائه للاطمئنان عليهم كعادته، مؤكدة أن حسن معاملة والد ووالدة زوجها هى السبب الرئيس لنجاح أبنائها، كما أنها لم تنس يوما وفاة زوجها بالكويت وهو يردد الشهادة و يوصيها بأولادها، مؤكدة أنها تشعر بأنها أدت المهمة مع أولادها، وأدام الله لها نعمته، وأنعم عليها بأن تظل لترى رامى صاحب المركز الأول عالمياً، مؤكدة أن أولادها يعاملون أعمامهم معاملة الآباء لهم، لفظاً وعملاً.

وقال محمد السبيعي، شقيق رامي، إن عائلته بقرية السباعية فى قمة السعادة لحصول شقيقه على تلك البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد تغلبه على اللاعب الامريكي، مضيفا أن رامى يتحلى بالاحترام ومحب للخير لجميع الناس وربما يكون أكرمه الله لذلك السبب، كما أنه يركز دائما فى عمله، فأكرمه الله عز وجل، مؤكداً أن شقيقه عانى كثيرا وكافح وظلم فى مسابقات سابقة وخاص عام 2017 عندما حصل على المركز الثاني، ولكن الله كافأه لصبره بالمركز الأول العام الماضى وهذا العام.

وقال طارق السبيعي، عم بيج رامى إنه سعيد بفوزه للعام الثانى على التوالى بمستر أوليمبيا لأنه يستحقه، "رامى السبيعى تعب كثيرا للوصول للمكانة التى وصل لها ومن داخل مدرسته الثانوية تحتفل بفوزه وننتظر وصوله لمصر وسوف نتوجه لمطار القاهرة لاستقباله كما حدث العام الماضي، وكل مصر تفتخر بابن شقيقه وعنده الكثير من العطاء".

وأكدت مروة عبد الله، زوجة البطل رامي، أنها سعيدة بتفوق زوجها لأنه يستحق كل احترام وتقدير، فتواضعه وقربه من ربه وحرصه على أداء الصلاة وصلة الرحم والعفو عما أساء له سر نجاحه وتفوقه.

وأضافت: فخورة بأنى زوجة بيج رامي، فهو من المهتمين بمنزله وعمله ولا يهتم بالخروج إلا قليلًا"، مشيرة إلى أن رامى له نظام غذائى خلال فترة التجهيز يفرضه عليه مدربه، وقد يتغير النظام من أسبوع لآخر، ويفضل رامى أكلة السمك.

وأضاف على سعيد، مدرس التربية الرياضية إنه تشرف بأنه كان معلما لبيج رامى، فقد كان طالبا مطيعا وتميز بالاخلاق الحميدة، وشاركه فى العديد من المناسبات فكانت العلاقة بينهما علاقة صداقة وليست أستاذ بطالب، وأنه توقع له أن يكون يوما ما بطلا ويصعد للعالمية لإصراره على الوصول والتفوق والانفراد.

وقال أيوب حماده، إنه معلم رياضيات بمدرسة برج البرلس الثانوية المشتركة، وكان رامى السبيعى أحد طلابه الذين يفتخر بهم لأنه طموح، ومن الطلاب الذين يحددون مستقبلهم.

أضاف شوقى بدر السبيعى، مدير المدرسة الاعدادية: كان رامى السبيعى طالبا بالمرحلة الإعدادية وتوقع له مستقبل كبير، فكان قوى البنيان متميز بحسن أخلاقه لم يعده يوما بأن تعدى على أحد، وكان هناك من يضايقونه فيشتكى له ليس من أجل معاقبتهم ولكن من أجل  تعريفه بما حدث حتى لا ينقل أحد الطلاب تعدى الآخرين عليه فيعاقبه، فقد كان متسامحا لأبعد درجة يتصورها أى إنسان على وجه الأرض".

وقال عادل أبو شادى السبيعي، عم رامي، إن "صابر السبيعى شقيق رامي"  مثله الأعلى، فقد كان بطلا من أبطال كمال الأجسام وكان عمره 12 سنة، فحصل على المركز الأول على قطاع الإسكندرية وكان عمره 14سنة، وكان يتغلب على أصدقائه فتعلم رامى منه الحفاظ على بنيان جسده، مؤكداً أن رامى حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وبدأ التدريبات فى نادى بلطيم وفى جى ببلطيم، كما تعلم فنون ومهارات اللعبة بالإسكندرية، وعمل كمدرب فى "جيم"، مؤكدًا أنه سافر للكويت ليعمل فى مهنة الصيد، وتسلم عمله فى سوق السمك، مشيرًا إلى أنه دخل المجال بالكويت صدفة عندما وجد أحد الأصدقاء من بلطيم يعمل بالكويت له وعمل فى أحد مراكز "الجيم".

وقال عم رامي، إن البطل الحقيقى لرامى والدته أطال الله فى عمرها فهو يحرص دائماً على الاتصال اليومى بها، للاطمئنان عليها فنال رضاها، ووفقه الله لتحقيق هدفه، مؤكدًا أن البطل متزوجًا من ابنة خاله، ولديه 3 بنات، " لاجين 11سنة، ودارين 8سنوات، وعائشة عمرها 4 سنوات "، مشيرًا إلى أنه شخصية متسامحة لأبعد حد، ولا يثأر من أحد حتى ولو أخطأ فى شخصه، وأنه من الشخصيات المحبة للنظافة ،ويرفض الجلوس فى مكان مهمل، وينظف منزله ومكانه.

وقال طارق أبو شادى السبيعي، عم رامى إنه سعيد بحصوله على المركز الأول على مستوى العالم للعام الثانى على التوالي، فرامى يستحق كل تقدير، فهو متواضع وفى الحياة الطبيعية إنسان عادى ولا توجد فى حياته ضغوط حيث يهتم بمنزله وعمله، مؤكداً أن نجل شقيقه رفض الجنسيات المتعددة  التى عرضت عليه منها الجنسية "القطرية والكويتية" ولعب باسم مصر ،ولم يصل أحد فى العالم فى مستواه.

 وقال مصطفى المغازي، من أهالى قرية بيج رامى إنه يتذكر عندما كان رامى بالصف الأول الثانوى وكان يدخل الجيم للتدريب دون أن يشعر به أحد ويظل لمدة ساعة فى التدريب ويعود لمنازله.

وأضاف المغازي، أنه كان يتميز بحسن الخلق ومهما قوبل من الآخرين فلا يرد الإساءة إلا بالصمت وأحيانا يصمت وينخرط فى البكاء حتى لا يخرج غضبه مما وجده، فقلبه قلب عصفوره، مؤكدا أن بيج رامى سيستحوذ على البطولة لمدة 10سنوات.

وأضاف محمد المغازي، طالب 18سنة: عندما كان بيج رامى يتدرب كان عمره 8 سنوات، وكان معجب به، وعندما كبر تابع بيج رامى والبطولات التى شارك فيها، مؤكداً أنه فخر العرب ويتمنى أن يكون مثل البيج رامى لأنه مثله الأعلى.

وأكد محمد يوسف، كابتن، أنه كان يتدرب بالجيم مع بيج رامى ويفتخر أنه زميله، مشيراً إلى أنه تعلم كثيراً منه سواء حسن الخلق أو الصبر وجدية التدريبات، وعدم رد الإساءة إلا بالإحسان، متمنياً أن يكرر بيج رامى مشاركته لتكون الثلاثة مصرية.

وقال محمد شرف، إنه لاعب كمال أجسام، ويفتخر أنه يتدرب فى الجيم الذى كان يتدرب به بيج رامي، ويتمنى أن يسير على نهجه وفى أخلاقه وطباعه، فقد كان البيج رامى مميز حتى فى تدريباته، وله ركن خاص به، مازلنا نتدرب فيه لنتذكر ما كان يفعله أثناء التدريب.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن بيج رامى مثالا يحتذى به ليس فى الرياضة فقط ولكن فى الأخلاق والتمسك بالتقاليد والعادات المصرية الأصيلة التى تربى عليها، مشيراً إلى أن أسرته هى السبب بعد الله سبحانه وتعالى فى تشكيل شخصيته، وثقته بنفسه واصراره للوصول للعالمية، فتحية وتقدير لتلك الأسر المصرية المتميزة والتى أخرجت لنا بطلا ستظل مصر تفتخر به، ويتخذونه الشباب قدوة ومثلاُ.

وأضاف نور الدين: كل المصريين يفتخرون بـ بيج رامى لما حققه من إنجاز تاريخى سيسجله التاريخ كأول مصرى وعربى يصل للقمة، متمنيا له أن يحصل على مستر أولمبيا العام المقبل إن شاء الله، مشيراً إلى أنه فى انتظار وصول بيج رامى لتكريمه، مؤكداً أنه وعد بالدفاع عن لقبه فأوفى بوعده، وحقق الله أحلامه.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ إنه قرر إطلاق اسم البطل القومى "بيج رامي" على أحد أكبر ميادين العاصمة، وسيتم تحديد اسم الميدان خلال انعقاد جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، تكريما لما حققه لمصر من بطولة عالمية للمرة الثانية على التوالى ويفوز بـ مستر اولمبيا 2021 ، مؤكداً أن بيج رامى يستحق الكثير.

وطالب شباب مصر أن يتخذوا بيج رامى الأسطورة العالمى مثالا وقدوة لهم فى التحدى والصبر والتصميم والاستفادة من تجاربه لتدفعهم للأمام، وتحقيق أحلامهم وأهدافهم، مؤكداً أن الكلمات تعجز عن وصف طباع وأخلاقيات وقدرة وعزيمة رامى السبيعى الذى وهبه الله نعمة حسن الخلق وحب الناس، مشيراً أن المحافظة تسعى جاهدة للاستفادة من خبرات بيج رامي، ليكون من بين شباب المحافظة أبطالا يحذون حذوه.

يذكر أن رامى السبيعى وُلد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية فى ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011، وآمنت دولة الكويت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة فى صالات التدريب بنادى "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه فى رياضة كمال الأجسام، التى لا يتابعها الكثير فى مصر، ورغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التى جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، وأصر رامى ممدوح السبيعى على تمثيل إسم مصر فى جميع البطولات التى يشارك فيها، وسجل رامى أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 268رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013

ودون رامى أول ظهور له فى البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين، كما شارك السبيعى فى مستر اولمبيا للمحترفين أعوام: 2014 "مركز سابع"، و 2015 "مركز خامس" و2016 "مركز رابع"، وحصل على المركز الثانى عام 2017، ,وحصل على المركز الأول هذا العام 2020 ،وعمل رامى تحت توجيهات مدربه الأمريكى دينيس جيمس، الذى أشاد بالنجم المصرى قائلا: ''إن رامى لديه الكثير من الإمكانيات ولديه حجم وكتلة كبيرة بشكل لا يصدق''، وبيج رامى هو أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التى استضافتها البرازيل عام 2015، وحصل العام الماضى مستر اولمبيا 2020 ، كما حصل هذا العام مستر أولمبيا2021.

اصدقاء-بيج-رامي-في-الجيم
اصدقاء-بيج-رامي-في-الجيم

 

اصدقاء-رامي-في-الركن-المخصص-له
اصدقاء-رامي-في-الركن-المخصص-له

 

المدرسة-الثانوية-التي-تعلم-بها-بيج-رامي
المدرسة-الثانوية-التي-تعلم-بها-بيج-رامي

 

المدرسة-الثانوية-بالبرلس
المدرسة-الثانوية-بالبرلس

 

اليوم-السابع-في-الركن-المخصص-له-في-الجيم
اليوم-السابع-في-الركن-المخصص-له-في-الجيم

 

اليوم-السابع-وصاحب-الجيم
اليوم-السابع-وصاحب-الجيم

 

ايوب-حماده-معلم-وصديق-رامي-ومعلمه-مادة-الرياضيات
ايوب-حماده-معلم-وصديق-رامي-ومعلمه-مادة-الرياضيات

 

بيج-رامي-بطل-العالم
بيج-رامي-بطل-العالم

 

شوقي-السبيعي-مدير-المدرسة-الاعدادية-لمدرسة-رامي
شوقي-السبيعي-مدير-المدرسة-الاعدادية-لمدرسة-رامي

 

صاحب-الجينم-ونجله-في-الركن-المخصص-لرامي
صاحب-الجينم-ونجله-في-الركن-المخصص-لرامي

 

طارق-السبيعي-عم-رامي
طارق-السبيعي-عم-رامي

 

طارق-السبيعي--موجه-بادارة-البرلس-التعليمية-ومعلمه-وعم-رامي
طارق-السبيعي--موجه-بادارة-البرلس-التعليمية-ومعلمه-وعم-رامي

 

عادل-ابو-شادي-السبيعي
عادل-ابو-شادي-السبيعي

 

علي-سعيد-معلم-راضي-بمادة-التربية-الرياضية-ومتوقع-له-العالمية
علي-سعيد-معلم-راضي-بمادة-التربية-الرياضية-ومتوقع-له-العالمية

 

مدرسة-برج-البرلس-القانوية-التي-تعلم-بها-بيج-رامي
مدرسة-برج-البرلس-القانوية-التي-تعلم-بها-بيج-رامي

 

هنا-تعلم-بيج-رامي-ومنها-خرج-للعالمية
هنا-تعلم-بيج-رامي-ومنها-خرج-للعالمية

 

والدة-بيج-رامي-الحمد-لله-استجاب-لي-فسجدت-شكرا-لله
والدة-بيج-رامي-الحمد-لله-استجاب-لي-فسجدت-شكرا-لله

 

والدة-بيج-رامي-تدعو-له
والدة-بيج-رامي-تدعو-له

 

والدة-بيج-رامي-لم-تنقطع-دعواتي-له
والدة-بيج-رامي-لم-تنقطع-دعواتي-له

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة