أكرم القصاص - علا الشافعي

نظر آخر تجديد حبس 35 متهمًا بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى 11 أكتوبر

الأحد، 10 أكتوبر 2021 12:58 م
نظر آخر تجديد حبس 35 متهمًا بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى 11 أكتوبر محكمة-أرشيفية
كتب: أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت النيابة العامة، جلسة 11 أكتوبر الجارى لنظر أمر تجديد حبس 35 من مشجعى النادى الأهلى، المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"، والمحبوسين احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بمعرفة النيابة العامة فى القضية.

 

ويُنظر أمر تجديد حبس المتهمين بالقضية رقم 260 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، أمام إحدى الدوائر الجنائية بمحكمة جنايات القاهرة، ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وأحكامه.

 

يشار إلى أن النيابة العامة، أمرت سابقا بحبس عدد من مشجعى النادى الأهلى، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بمشاركة آخرين فى إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى، ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية، تهمة المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية.

 

وذكر مصدر قانونى أن المتهمين يواجهوا ارتكاب عدة جرائم أبرزها الاشتراك فى تأسيس وتولى وقيادة جماعة مخالفة للقانون، والتخطيط لإعادة إحياء رابطة ألتراس أهلاوى الخارجة عن القانون، والتخطيط لإحداث أعمال شغب، والدعوة للتجمعات والتظاهر، والدعوة لأفكار متطرفة فى الأندية الرياضية، ونشر بيانات تحريضية ضد الدولة.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة