التلفزيون هذا المساء.. نيفين جامع: زيارة الرئيس لمعرض تراثنا دليل اهتمام بالمشروعات الصغيرة

الأحد، 10 أكتوبر 2021 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. نيفين جامع: زيارة الرئيس لمعرض تراثنا دليل اهتمام بالمشروعات الصغيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

نيفين جامع: زيارة الرئيس السيسي لمعرض تراثنا دليل اهتمام بالمشروعات الصغيرة

دعت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، المواطنين لزيارة معرض تراثنا، مشيرة إلى أنه تم افتتاحه اليوم وهو معرض يدعو للفخر، حيث يتم فتحه للجماهير من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 10 مساءاً في أرض المعارض بالتجمع الخامس، وسيستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذي يذاع على قناة صدى البلد: "المعرض يشهد زحاماً شديداً حتى أنني يصعب علي السير لتفقده، وحضور فخامة الرئيس لهذا المعرض، يكون حضوره بغض النظر عن تفقد المنتجات، هي رسالة لكل أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عن اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر".

وقالت: "الرئيس كان يتفقد الأجنحة ويسأل العارضين عن طلباتهم وما ينقصهم، وكان يسألهم عن المواد الخام والدعم الفني والتدريب، ولم يترك شيئاً إلا وتحاور فيها وسأل فيها، وهناك توجيهات لتذليل كل المصاعب التي قد تواجههم، وبعض العارضين تحدث عن القروض بتسهيلات أكبر".

وتابعت: "كنا حريصين على أن يكون هناك جنح لحياة كريمة واستقدمنا منهم 20 عارضاً، ولديهم منتجات حقيقية وكل دورنا هو تنمية مهاراتهم في هذه المجالات، وكنا حريصين على اختيار 3 نماذج من ضمن 20 نموذج، والرئيس طالب بمنحهم أعلى قيمة في الجوائز التي تم توزيعها اليوم على العارضين".

وقالت: "منتجات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، ونحن هذا العام يشارك معنا أكثر من 1500 عارض، والعام الماضي كان في حدود 600 عارض فقط، ولدينا ركن كامل لشمال سيناء، وهناك تمثيل لدولة الأردن والإمارات والسودان، وحقق معرض تراثنا العام الماضي 100 مليون جنيه".

 

تنظيم الاتصالات: بدء العمل على تغطية 5 طرق بخدمات المحمول لخدمة 7 محافظات

قال المهندس أحمد عبدالعزيز، رئيس قطاع المكتب الفنى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز من أهم مهامه هو ضمان وصول خدمات الاتصالات بكافة قطاعات المجتمع ونشرها لكافة ربوع الوطن، بما فيها المناطق الحدودية والنائية والكتل العمرانية، بالإضافة للمساهمة لتحقيق النمو الاقتصادى.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "الجهاز حاليا بدأ فى إجراءات تغطية 5 طرق استراتيجية لخدمات التلفون المحمول، وتخدم 7 محافظات، وهم الإسماعيلية والجيزة والسويس والوادى الجديد وبنى سويف والمنيا وأسوان، والطريق الأول هو طريق امتداد محور 30 يونيو بين الإسماعيلية والسويس، والطريق الثانى هو باريس فى الوادى الجديد، والطريق الواصل فى أسوان، والرابع هو طريق الكريمات، ويصل بين الجيزة وبنى سويف، والخامس والأخير، وهو الذى يصل بين أسيوط الصحراوى الغربى وأسوان الشرقي".

وقال: "الهدف من الطرق الخمسة والعمل عليهم هو توفير خدمات الإغاثة والطوارئ بالطرق، من أجل حصول المواطنين على الخدمات على تلك الطرق الهامة، والإجراءات كلها ستنتهى ببداية عام 2022، والجهاز قام بتغطية 17 جهازا آخر، وبذلك وصلت التكلفة لتغطية 1200 كيلو من الطرق مليار و200 مليون جنيه".

وتابع: "هناك طلب كبير على خدمة الإنترنت، وتضاعف الطلب عليها، ولذلك الدولة قامت بالعمل على أكثر من محور، أولها إنشاء شبكات الألياف الضوئية، بما فيها المناطق الريفية ضمن مشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى إحلال الشبكات القديمة لتتحمل زيادة سرعات الإنترنت، وفى المستقبل القريب سيشعر الناس بتحسن كبير فى خدمات الإنترنت".

وقال: "بالنسبة لخدمة المحمول، الجهاز قام بالعديد من الإجراءات لتحسين تلك الخدمة، الإجراء الأول تمثل فى توفير موارد إضافية لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكات التلفون المحمول، بالإضافة إلى أنه تم الطلب من شبكات الشركات، تحديث شبكاتها لتوفير الخدمة الأفضل للمواطنين، ويتم دائما قياس الخدمة فى المناطق السكنية والطرق الحيوية".

 

صفاء أبو السعود تعلن العودة للعمل الفني: لو جالي حاجه مكتوبة كويس ومتقنة

كشفت الفنانة صفاء أبو السعود، حقيقة عودتها للعمل في برامج التوك شو من خلال عودة برنامج "ساعة صفا"، قائلة: إن حكاية إني أكون مقدمة برامج توك شو لم تكن في بالي تمامًا، وقبل تقديم برنامج ساعة صفا كنت متخوفة من التقديم التليفزيوني، مضيفة: لدي الرغبة في العودة للتمثيل والتعامل مع الكاميرا مرة أخرى، ولو جالي حاجه مكتوبة كويس ومتقنة فالواحد يحب يعمل حاجه، لكن لو حاجه عادية متوفر زميلات كثير يؤدون تلك الأدوار ملوش لزوم أطلع أزودهم واحد.

وأضافت الفنانة صفاء أبو السعود، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، في برنامج حديث القاهرة، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن تقديم البرامج مسؤولية كبيرة، قائلة: مقدم البرنامج بيستأذن عشان يدخل كل البيوت، والناس بتقولك اتفضل عشان تقول حاجه كويسة ويخرجوا بمعلومة.

وتابعت أنها تقدر عمل مقدمي البرامج، لافتة إلى أن الممثل مندمج في شخصيته في التمثيل والمطرب كذلك، لكن مقدمو البرامج يدخولون البيوت بشخصياتهم الحقيقية.

 

رئيس لجنة مكافحة كورونا: الأسبوع المقبل ذروة الموجه الرابعة للفيروس

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الأسبوع المقبل ذروة الموجه الرابعة لفيروس كورونا، مضيفا أن أعراض الموجة الرابعة تختلف عن الموجات السابقة، ومنها ارتفاع درجة الحرارة أكثر من يومين، وكحة بها إفرازات، وصداع مستمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه سيتم تحديث بروتكول كورونا الفترة المقبلة، ونتوقع هناك زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا الفترة المقبلة.

وتابع :"من تعدى عام على لقاح كورونا سيتم إعطائه جرعة كورونا ومن أي لقاح وليس شرط من اللقاح التي تلقاه الفترة الأولى، والذروة هي أقصى عدد متوقع للموجه وتنتهى بعد فترة معينة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة