إسبانيا ضد فرنسا.. تفوق محدود للماتادور فى تاريخ المواجهات وظهور أول لإنريكى

الأحد، 10 أكتوبر 2021 12:45 ص
إسبانيا ضد فرنسا.. تفوق محدود للماتادور فى تاريخ المواجهات وظهور أول لإنريكى اسبانيا وفرنسا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي في موقعة من العيار الثقيل في المباراة النهائية لبطولة دورى الأمم الأوروبية في نسختها الثانية، المقرر لها في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، والتي سوف يستضيفها ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية.

وكان المنتخب الإسباني قد وصل لنهائي دورى الأمم الأوروبية بعد تغلبه على نظيره الإيطالى فى نصف النهائي بنتيجة 2 - 1، فى المقابل تأهل المنتخب الفرنسي على حساب البلجيكي بالفوز عليه بنتيجة 3 - 2.

ويتفوق منتخب الماتادور تاريخيا في مواجهاته ضد الديوك، من خلال تحقيقه الفوز في 16 مباراة، مقابل 12 للمنتخب الفرنسي، وحسم التعادل 7 مباريات، سجل اللاروخا 63 هدفا في المقابل أحرز البلوز 37 هدفا.

وكان المنتخب الإسباني قد حسم أخر مواجهة رسمية أمام نظيره الفرنسي بهدف سجله بيدرو رودريجيز لاعب لاتسيو الإيطالي، في مارس عام 2013، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في مارس عام 2017 على المستوى الودى، وحسمها أيضا الماتادور بثنائية نظيفة بتوقيع دافيد سيلفا وجيرارد ديلوفيو.  

وواجه ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، نظيره الإسباني في 4 مواجهات، حقق الفوز في مباراة وتعادل في مثلها وخسر لقاءين، في المقابل يقود لويس إنريكى، المدير الفني لمنتخب اللاروخا، مواجهته الأولى غدٍ ضد منتخب الديوك.  

ويعتبر المهاجم الإسباني جاسبار روبيو الهداف التاريخى لمواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف.

جدير بالذكر أن المنتخب البرتغالى هو حامل لقب النسخة الأولى من ببطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد تغلبه على المنتخب الهولندي بهدف نظيف، في المباراة النهائية.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة