تفاصيل جديدة بقضية الشقيقتين المحتفظتين بجثة والدهما ببولاق الدكرور.. الكهرباء: إنهاء تحويل كل العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع خلال 5 سنوات.. ومواجهة هامة للأهلى أمام سيراميكا بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 08 يناير 2021 01:48 م
تفاصيل جديدة بقضية الشقيقتين المحتفظتين بجثة والدهما ببولاق الدكرور.. الكهرباء: إنهاء تحويل كل العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع خلال 5 سنوات.. ومواجهة هامة للأهلى أمام سيراميكا بنشرة تليفزيون اليوم السابع آلاء شتا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار المحلية والرياضية، والتي بدأت بتسليط الضوء على تطورات تطورات الحادث الغريب الذى دارت أحداثه بمنطقة بولاق الدكرور، والخاص باحتفاظ شقيقتين بجثة والدهما بعد وفاته لعدة أيام ، ما أدى لتعفنها ، حيث بررا الشقيقتان ذلك أمام جهات التحقيق، بأنهما فعلا ذلك لتعلقهما الشديد بوالدهما ورفضهما التصديق بحقيقة وفاته.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

وعرضت النشرة خبر نشر الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بأسماء المعينين بمجلس النواب وعددهم 28 عضوا، كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية، بدعوة مجلس النواب للانعقاد يوم الثلاثاء المقبل 12 يناير، الساعة 11 صباحا، لافتتاح دور الانعقاد العادى للفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب.

وتترأس فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعى الثانى لبرلمان 2021، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين.

النشرة - تليفزيون اليوم السابع
النشرة - تليفزيون اليوم السابع

أيضا تناولت نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله من منشور يزعم تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة صندوق تحيا مصر، حيث تواصل المركز مع صندوق تحيا مصر، والذي نفى تلك الأنباء، وأوضح أن ذلك المنشور المتداول مزيف، وغير تابع نهائياً للصندوق، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشيراً إلى أن الصندوق مستمر بتشكيل إدارته الحالية كما هي ولم يتم تعيين أي أعضاء جدد، مُشدداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.

النشرة
النشرة

كما تضمنت، إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بدء جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بدءا من يوم الإثنين 1/2/2021، وحتى الثلاثاء 15/6/2021، في تسليم 2280 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى، بمشروع سكن مصر بمنطقة غرب الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة.

وشرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إجراءات تسلم وحدات سكن مصر، مؤكدا إنه على العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع مدينة نصر ، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

وأيضا عرضت نشرة الظهيرة تصريحات وزير الكهرباء، حيث أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه سيجرى الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع خلال 5 سنوات، مؤكدًا الانتهاء من تركيب ما يقرب من 10 ملايين عداد كهرباء مسبوق الدفع بمختلف أنحاء الجمهورية والقضاء على العديد من المشاكل التى ، وأهمها مشاكل فواتير الكهرباء.

وقال شاكر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين أن العداد التقليدي يوفر فى قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية، كاشفًا أن هذه المعلومات غير صحيحة، حيث أن معدلات استهلاك المشترك هى التى تحدد قيمة الفاتورة.

كما تناولت النشرة ما أعلنته وزارة التنمية المحلية من غلق أكثر من 20 ألف محلا عاما ومقهى وسوقا حتى مساء أمس، لمخالفة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

أيضا تناولت النشرة تصريحات مديرة حديقة الحيوان، حيث قالت الدكتورة مها صابر، إن الحديقة فى انتظار التقرير النهائى للصفة التشريحية لذكر الزراف النافق لتحديد أسباب الوفاة، واللجان البيطرية تعمل على مدار الساعة لتوفير الرعاية الكاملة للحيوانات والطيور داخل حديقة الحيوان.

كانت حديقة الحيوان قد استوردت 3 زرفات من جنوب إفريقيا عن طريق المبادلة بحيوانات أخرى من الحديقة، وتوفى ذكر الزراف فجأة الشهر الماضى، وشكلت وزارة الزراعة لجنة تضم مختصين من معهد صحة الحيوان وكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، بالإضافة إلى أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية للتشريح والفحص وأخذ عينات للتحليل لمعرفة سبب الوفاة.

ورياضيا نوهت النشرة إلى مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباتر اليوم في الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 10 نقاط، حصيلة 4 مباريات فاز في 3 مواجهات، وتعادل في لقاء.

على الجانب الآخر يتواجد سيراميكا كليوباترا في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، جمعهم من 4 مباريات، فاز في مواجهتين وتعادل في لقاء وخسر في مثله.

الأهلى يلتقى سيراميكا كيلوباترا
الأهلى يلتقى سيراميكا كيلوباترا

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وليلا يكون الطقس باردا على القاهرة والوجه البحري، وباردا على السواحل الشمالية. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة