أكرم القصاص - علا الشافعي

فاروق جعفر في ندوة اليوم السابع .. فاوضنا بواليا قبل الأهلى .. الشيخ وعادل لايصلحان للزمالك.. أطالب باتشيكو بالحفاظ على شيكابالا .. مروان محسن يشارك لغياب البديل.. شخصية البدرى "تعجبنى" .. كوكا مش موجود

الخميس، 07 يناير 2021 09:00 ص
فاروق جعفر في ندوة اليوم السابع .. فاوضنا بواليا قبل الأهلى .. الشيخ وعادل لايصلحان للزمالك.. أطالب باتشيكو بالحفاظ على شيكابالا .. مروان محسن يشارك لغياب البديل.. شخصية البدرى "تعجبنى" .. كوكا مش موجود فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع
أدار الندوة : عمر الأيوبى أعدها للنشر هيثم عويس - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاروق جعفر نجم مصروالزمالك وأحد رموز الكرة المصرية .. يتولى مهمة رئاسة اللجنة الفنية بالقلعة البيضاء ويقوم بدور كبير في حل الأزمات التي تحيط بالزمالك .. استضافته "اليوم السابع" في ندوة ساخنة كشف خلالها عن أسرار العروض التي وصلت لنجوم الزمالك خلال الأيام الأخيرة، وتحدث عن كواليس التجديد للرباعى شيكابالا وجنش وأوباما وفتوح .

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (1)

 

في البداية .. ماذا يحدث في نادى الزمالك حاليا ؟

كل خير.. وبطمن جماهير نادى الزمالك الموقف عادى جدا، الفريق الكروى بدأ الموسم بالحصول على بطولتين في أسبوع ، ثم حدثت بعض الإضطرابات بسبب ظروف، وسرعان ما هدأت الأمور رويدا رويدا وخلال شهرين على الأكثر ستعود الحياة لطبيعتها بشكل عادى، والزمالك عمره ما هيوقف على أشخاص ، فالأشخاص زائلون والكيان باقى.

 بيقولو المركب اللى ليها رئيسين تغرق .. من هو رئيس الزمالك حاليا ؟
 

حاليا هناك لجنة ثلاثية تدير النادى طبقا للائحة تتكون من المستشارين عماد عبد العزيز كرئيس للجنة وعضوية كل من هشام إبراهيم وسامى صبحى، وللعلم هما أصلا أعضاء جمعية عمومية وموجودين في النادى من الساعة 10 صباحا حتى الواحدة مساء بشكل يومى لتلبية كافة احتياجات أعضاء الجمعية العمومية وتذليل كافة العقبات أمام كافة الألعاب وخاصة كرة القدم.

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (2)

 

لماذا أوصى باتشيكو المدير الفني للزمالك بالإستغناء عن فرجانى ساسى ؟
 

رد فعل طبيعى جدا من المدير الفني خاصة وأنه فاز في بعض المباريات بدون اللاعب ويشعر بعدم تواجد اللاعب أو عدم اهتمامه بالبقاء، لذا فإن أي مدير فنى يطالب برحيل اللاعب مهما كان اسمه من أجل التعاقد مع بديل له يكون في نفس مستواه أو أفضل منه حتى يتم الإستفادة منه بالشكل المناسب .

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (4)

 

ماذا عن مصطفى محمد ؟
 

مصطفى محمد يحاول الضغط على الإدارة بشتى الطرق من أجل الإحتراف الخارجي، وبالفعل وصل عرض رسمي خلال اليومين الماضيين من أحد الأندية وأنا وصلته باللجنة التنفيذية المختصة بالتعاقدات للتواصل معهم، بس عايز أنصح اللاعب بأن طول ما أنت رجلك في الملعب قيمتك بتزيد ، أما لو خرجت وابتعدت مستواك بيقل.

هل جلست مع اللجنة التي ترغب في التعاقد مع مصطفى محمد ؟
 

جلست مع مسئولي سانت إتيان الفرنسي ولكن عايز أقول حاجة في الموضوع ده " كل العدد ما يزيد في التعاقد الصفقة بتفشل " علشان كده فضلت الإبتعاد.

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (3)

 

 ما هي المشكلة في الإستغناء عن مصطفى محمد ؟
 

بكل صراحة المشكلة الحقيقية أن مصطفى محمد أفضل مهاجم مصري في الوقت الحالي بدون منازع، والجماهير بتحاسب الإدارة على كبيرة وصغيرة ولن توافق على بيع اللاعب دون التعاقد مع لاعب بنفس إمكانياته أو أفضل منه.

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (6)

 

 من هو البديل الشرعى لمصطفى محمد في مصر ؟
 

لا يوجد بديل محلى لمصطفى محمد، والحل الوحيد من وجهة نظرى التعاقد مع مهاجم أجنبى سواء أفريقى أو من أمريكا الجنوبية حتى يكون اكبر تعويض للاعب لإقناع الجماهير برحيل البلدوزر الجديد وكان والتر بواليا الأفضل لسد غيابه.

هل تم التفاوض مع والتر بواليا قبل تعاقده مع الأهلى ؟
 

من وجهة نظرى أن والتر بواليا أفضل أفريقى للزمالك خلال الفترة الحالية ، وكنا خاطبنا إدارة الجونة من أجل التعاقد معه وعرضنا مبلغ مليون و200 ألف دولار إلا أن السيولة المالية والظروف التي كان يعيشها النادى خلال الفترة الماضية أثرت على إتمام الصفقة حتى علمنا بتوقيعه بشكل رسمي للأهلى.

  لماذا لم تتم صفقتى أحمد الشيخ وأمير عادل ؟
 

يمتلك في الوقت الحالي ناديي الأهلى والزمالك لاعبين على طراز خاص جعلهما يحتلان صدارة الأندية الأفريقية، وتميزنا على أندية شمال أفريقيا التي كانت دائما ما تتفوق علينا، وأنا شايف أن الزمالك ليس بحاجة لأحمد الشيخ خاصة وأن مكانه بالفريق ملئ بالعديد من النجوم مثل أشرف بن شرقى ومحمد اوناجم وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور وغيرهم من نجوم الفانلة البيضاء.

 ماذا عن أحمد سيد زيزو وتلقيه عرضا من الإمارات ؟
 

لا أعرف شيء إطلاقا عن العرض الإماراتى لزيزو، ولا أعترف بتلك الأقاويل فقط أشاهد العرض الذى يقدم لمجلس الإدارة لدراسته وإذا كان هناك فائدة ستعود للنادى مع توفير البديل الكفء فليرحل أي لاعب بشكل طبيعى.

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (5)

  ايه رأيك في شيكابالا ؟
 

عايز أقول حاجة بسيطة بشأن شيكابالا، أطلب من باتشيكو أنه يحافظ على اللاعب، لأنك أما بتتكلم عن شيكا فأنت بتتحدث عن ثلاثة أشياء كقائد، كشخصية، وكلاعب محورى في نادى الزمالك ، ولازم تحافظ على وجوده.

هل هناك إمكانية لعودة رزاق سيسيه من الإتحاد السكندرى ؟
 

الدنيا لها حسابات أخرى ولازم يكون هناك كفاءة في الأداء والنتيجة، رزاق سيسيه بيلعب في نفس مكان أشرف بن شرقى، فمن الجائز أن يتألق لاعب بأحد  الأندية الأخرى وفى حالة عودته لناديي القمة يفشل، وأنا متأكد أن عمار حمدى لن يعود للأهلى في الشتاء كما أشاع البعض.

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (7)

 

ماذا عن ارتفاع أسعار اللاعبين بمصر ؟
 

شيء مبالغ فيه ولابد من وضع سقف للتعاقد وضوابط تحكم الأندية ، وأنا من وجهة نظرى أن سبب تلك الطفرة في عقود اللاعبين عندما تعاقد الأهلى مع صلاح محسن مقابل 40 مليون جنيه وكان وقتها اللاعب مازال في مرحلة الناشئين، ما جعل اللاعبين الكبار تطالب بزيادة عقودها ومن وقتها ارتفع السقف المادى للجميع.

 بما أنك كنت من اللجنة التي اختارت باتشيكو .. عايز أعرف ايه البنود التي تم الاختيار على أساسها ؟
 

أكتر شيء هو درايته بالفريق وبالكرة المصرية ، بالإضافة لضيق الوقت خاصة وأن الفريق كان مقبل على لقاء الرجاء المغربى في الدور نصف النهائي لدورى أبطال أفريقيا ، لذا فإننا فضلنا كلجنة أن نتعاقد مع شخص قريب بعدما هرب كارتيرون

هل اعتزلت التدريب ؟
 

لم أعتزل التدريب ، ولكنى حاليا أنا باشتغل في الكورة لخدمة النادى ، ولم أحصل على تعريفة من النادى منذ 1992 ، حتى كوباية الشاي بأدفع ثمنتها

هل هناك أزمة بينك وبين أيمن يونس ؟
 

إطلاقا لا يوجد أي خلافات بينى وبين أيمن يونس لأن هناك لجنتين لجنة فنية برئاستى وأحمد عبد الحليم ، وأيمن يونس اللجنة التنفيذية ومعاه حسين السيد وعادل عبد الواحد وخالد رفعت

 من أفضل مدير فنى قاد المنتخب الوطنى ؟
 

الألماني كرامر جالنا خلال الفترة من 1974 إلى 1979 إلا أنه فشل بسبب قلة الإمكانيات وعدم وجود الموارد الكافية ، بالرغم من وجود جيل قوى ، إلا أن الخواجة الألماني لم يستطع التأقلم والنجاح.

 لماذا لم ينجح أبناء نجوم الكرة في ممارسة الكرة ؟
 

لأن ببساطة الواد بيبقى عايز يبقى زى أبوه وهو ما يمثل ضغط كبير عليه ويفشل في النهاية ، وحازم إمام يعد الإستثناء الوحيد في الوقت الوحيد.

 حازم إمام أفضل من حمادة إمام ؟
 

حمادة إمام مش هايجي زيه، واتعلمنا الكرة منه وهو أحد أفضل من مارس كرة القدم في مصر

 ايه رأيك في الأزمة المثارة حاليا مع محمد صلاح في ليفربول ؟
 

محمد صلاح لديه الحق أنه يغضب، خاصة وأن يورجن كلوب المدير الفني للفريق بدأ يخرج اللاعب في بعض المباريات وهو ما جعل النجم المصرى يشعر بأنه مثل زملائه الباقين بالفريق خاصة وأنه أحد نجوم العالم في الوقت الحالي

ايه رأيك في مروان محسن ؟
 

مروان محسن بيشارك علشان مفيش بديل

فاروق جعفر فى ندوة اليوم السابع (8)

 

 ماذا عن أحمد حسن كوكا ؟
 

لاعب لايوجد له بصمة خاصة وأنه محترف منذ أيام برادلى ، ولن أجد منه أي شيء جديد

 ايه رأيك حسام البدرى ؟
 

شخصية حسام البدرى بتعجبنى، قاد أكبر نادى في مصر وحصل معه على بطولات، إلا أن الإعلام بيهاجمه ، لذا فإننى بطالبه بفك التكشيرة شوية علشان يستطيع التواصل مع الإعلام

 ايه رأيك في تقنية الفار والكلام عن إلغائها ؟
 

طبعا تجربة أثرت الكرة المصرية، وإلغائها يعد جريمة بكل المقابييس، وفى حالة صدور قرار رسمي بالإلغاء فعلى اتحاد الكرة تقديم استقالته فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة