جدل مع بداية جلسة الكونجرس للمصادقة على فوز بايدن.. أعضاء جمهوريون يعترضون على نتائج الانتخابات بولاية أريزونا ويقدمون عريضة لرئيس مجلس الشيوخ.. ومايك بنس: نتيجة الانتخابات فى ألاباما وألاسكا صحيحة

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:16 م
جدل مع بداية جلسة الكونجرس للمصادقة على فوز بايدن.. أعضاء جمهوريون يعترضون على نتائج الانتخابات بولاية أريزونا ويقدمون عريضة لرئيس مجلس الشيوخ.. ومايك بنس: نتيجة الانتخابات فى ألاباما وألاسكا صحيحة ترامب وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جلسة الكونجرس الأمريكي للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية وفوز جو بايدن برئاسة أمريكا حالة جدل واسعة، تلك الجلسة التي حضرها مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، حيث بدأت جلسة التصويت على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في الكونجرس  الأمريكي، ولاية تلو الأخرى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية وذكرت قناة العربية أن هناك جدل مع بداية جلسة الكونجرس للمصادقة على فوز جو بايدن.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، إنه من حق شعبنا إجراء انتخابات نزيهة والتحقيق الكامل في أي تجاوزات.

واضاف مايك بنس خلال جلسة الكونجرس الأمريكي للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية: سأقوم بواجبي لضمان عقد جلسة استماع عادلة في الكونجرس للاستماع إلى كل المزاعم.

وفى وقت سابق، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، خلال جلسة الكونجرس الأمريكي للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية دوري في التصديق على نتيجة الانتخابات احتفالي فقط.

وقال نائب الرئيس الأمريكي: أي اعتراض على نتيجة الانتخابات كان يجب أن يحسم في المجمع الانتخابي.وتابع نائب الرئيس الأمريكى، أنه لا يمكنه رفض الأصوات الانتخابية التي ستجعل بايدن رئيسًا، واستطرد مايك بونس أنه لا يملك سلطة رفض الأصوات الانتخابية كما طالبه بذلك ترامب.

واعترض أعضاء جمهوريون في الكونجرس على نتائج فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بولاية أريزونا ويقدمون عريضة لرئيس مجلس الشيوخ،  وقررت الكونجرس الأمركى، تعليق جلسة التصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة بعد تسجيل 60 عضوا اعتراضهم على نتيجة أريزونا.

ويتم عقد جلستان منفصلتان لمجلسي الكونجرس لبحث اعتراض 60 عضوا جمهوريا على نتائج فوز جو بايدن بولاية أريزونا

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها، أن أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يتوجهون إلى مبنى الكونجرس الأمريكي، وذكرت قناة العربية: قنابل غاز لمنع متظاهرين من دخول الكونجرس.

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إنه لا يصدق أن وزير خارجية جورجيا جمهورى، ساخرا من أنه يحب أن يسجل المكالمات، في إشارة إلى المكالمة المسربة التي كشفت ضغطه على المسئولين لقلب نتيجة الانتخابات.

ووصفه بأنه محتال وفاسد، وقال إن من سمع المكالمة أحبها لأنها كشفت الحقيقة فيما يتعلق بعرقلة الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة