صور العالم هذا المساء.. قمة العلا في السعودية تنهى الخلاف وتُعيد العلاقات بين قطر ودول الخليج.. البريطانيون يتجاهلون إجراءات كورونا ويستمتعون على الشواطئ.. ضابط إسرائيلي يقتل فلسطينيا بالرصاص في الضفة الغربية

الثلاثاء، 05 يناير 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. قمة العلا في السعودية تنهى الخلاف وتُعيد العلاقات بين قطر ودول الخليج.. البريطانيون يتجاهلون إجراءات كورونا ويستمتعون على الشواطئ.. ضابط إسرائيلي يقتل فلسطينيا بالرصاص في الضفة الغربية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، حيث اختتمت في المملكة العربية السعودية قمة مجلس التعاون الخليجي 41، وأعلنت "قمة العلا" طي الخلاف مع قطر وإعادة كامل العلاقات الدبلوماسية معها.

وفي الضفة الغربية أطلق ضاب إسرائيلي الرصاص على فلسطيني، وأرداه قتيلا بزعم حيازته على سلاح أبيض، وإلى التفاصيل:-

قمة العلا في السعودية تنهى الخلاف وتُعيد العلاقات بين قطر ودول الخليج
 

اختتمت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بقاعة مرايا في محافظة العلا السعودية.

وتلى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان البيان الختامي لقمة العلا وقال فيه: آملين أن يكون ما تحقق اليوم بتوقيع بيان العلا صفحة جديدة في سبيل تحقيق أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، بعيدًا عن كل المسببات والمنغصات الماضية.

وأضاف الوزير السعودي، أن "قمة العلا ترسل رسالة إلى العالم أجمع، فأنه مهما بلغت الخلافات في البيت الواحد إلا أن حكمة أصحاب الجلالة وسمو الفخامة بعد مشيئة الله تعالى، قادرة على تجاوز كل ذلك، والعبور بالمنطقة ودولها وشعوبها إلى بر الأمان".

وأوضح بن فرحان، أن "قمة اليوم التي رأَسها ولي العهد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أهمية بالغة، كونها أعلت المصالح العليا لمنظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن القومي العربي".

وقال: "الدول الأطراف أكدت تضامنها في عدم المساس بسيادة أي منها أو تهديد أمنها، أو استهداف اللحمة الوطنية لشعوبها ونسيجها الاجتماعي بأي شكل من الأشكال، ووقوفها التام في مواجهة ما يخل بالأمن الوطني والإقليمي لأي منها".

وأكد أن البيان تضمن التزام كل من الدول بإنهاء كل الموضوعات ذات الصلة، انطلاقاً من حرصها على ديمومة ما تضمنه بيان العلا، وأن يتم من خلال المباحثات الثنائية تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب، والجرائم المنظمة بجميع صورها".

ومضى يقول، إن "ما تم اليوم بحكمة قيادات المجلس والأشقاء في جمهورية مصر العربية هو طي كامل لنقاط الخلاف وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية، فعلاقاتنا وثيقة ومصيرنا مشترك وهدفنا تحقيق تطلعات شعوبنا".

من جانبه أكد بيان مجلس التعاون الخليجي أن توقيع جمهورية مصر العربية على بيان العُلا، توثيق العلاقات الأخوية التي تربط مصر الشقيقة بدول المجلس، انطلاقاً مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.

وعبر الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف عن شكره وتقديره للقادة عن ما بذلوه من جهود صادقة لإنجاح القمة وتجاوز كل المعوقات لتعزيز وتقوية البيت الخليجي من أجل تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون في جميع المجالات والاستعداد الجماعي لمواجهة التحديات و العمل التكاملي لتعزيز الاقتصاد و التنمية لدول المجلس وشعوبها .

القمة الخليجية 41
القمة الخليجية 41

 

أمين عام مجلس التعاون
أمين عام مجلس التعاون

 

مؤتمر البيان الختامي لقمة العلا
مؤتمر البيان الختامي لقمة العلا

 

 
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

 

استقبال أمير الكويت
استقبال أمير الكويت

 

استقبال وفد البحرين
استقبال وفد البحرين

 

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

 

الصورة التذكارية
الصورة التذكارية

 

أمير الكويت الشيخ نواف
أمير الكويت الشيخ نواف

 

أمير قطر
أمير قطر

 

كوشنر
كوشنر

 

ولى عهد السعودية
ولى عهد السعودية

 

ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان
ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان

ضابط إسرائيلي يقتل فلسطينيا بالرصاص في الضفة الغربية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ضابط أمن إسرائيليا أطلق الرصاص على فلسطيني رمى سكينا باتجاهه في الضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء، وقال مسؤولون فلسطينيون إن الرجل قُتل.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن الحادث وقع عند مفترق طرق بالقرب من مجموعة مستوطنات إسرائيلية جنوب غربي مدينة بيت لحم الفلسطينية.

وتابع البيان "رصد ضابط أمن مشتبها به يقترب من مفترق الطرق. بعد الاشتباه في أمره تحرك ضابط الأمن وجندي من الجيش الإسرائيلي لإيقاف المشتبه به بإطلاق النار في الهواء.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الرجل، لكنها قالت إنه ليس لديها تفاصيل بخصوص هويته.

جثة الفلسطيني المقتول
جثة الفلسطيني المقتول

 

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

 

فحص مواد الحادث
فحص مواد الحادث

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 

البريطانيون يتجاهلون إجراءات كورونا ويستمتعون على الشواطئ
 

تشهد بريطانيا حالة من الذعر بسبب تحور فيروس كورونا المستجد، وظهرو سلالات جديدة، فيما سيطرت الحكومة بقرارات صارمة تناشد فيها المواطنين إلتزام المنازل فيما لجأ البعض لممارسة الرياضة والسباحة فى شواطئ بريطانيا وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز، فيما  أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن إغلاق وطني جديد لمواجهة فيروس كورونا، وقال في خطابه: "نأمل أن يتم تخيف القيود منتصف فبراير وأن يتم إعادة فتح المدارس.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عزلا عاما جديدا في إنجلترا، الاثنين، وأصدر تعليمات للمواطنين بالبقاء في منازلهم لاحتواء سلالة أشد عدوى من فيروس كورونا، وقال جونسون في خطاب تلفزيوني: "يجب بناء على ذلك أن ندخل في عزل عام شامل، يكون صارما بما يكفي لاحتواء هذه السلالة الجديدة"وأضاف "هذا يعني أن الحكومة تطلب منكم مرة أخرى البقاء في المنزل".

وذكر جونسون أن البلاد تمر "بلحظة حرجة"، حيث ترتفع الحالات بسرعة في كل جزء من البلاد، وبموجب القواعد الجديدة، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن، سيتم إغلاق المدارس الابتدائية والثانوية والكليات للتعلم وجها لوجه باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين. ولن يعود طلاب الجامعة حتى منتصف فبراير على الأقل.
 
كما سيتم إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية وخدمات العناية الشخصية مثل صالونات تصفيف الشعر، ويمكن للمطاعم تشغيل خدمات الطلبات الخارجية فقط، وحتى الاثنين، كان هناك 26626 مريضا بكوفيد-19 في المستشفيات بإنجلترا، بزيادة بواقع أكثر من 30 بالمئة على الأسبوع الماضي، ويزيد هذا الرقم كذلك بواقع 40 بالمائة على أعلى مستوى للموجة الأولى في الربيع.
 
ودخلت المملكة المتحدة في خضم تفشي حاد للفيروس، حيث سجلت أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا على مدار الأيام الستة الماضية، وسجلت الأحد 54990 حالة إصابة أخرى من بينهم 454 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الوباء إلى 75024.
 
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (7)
الهروب من الإغلاق إلى الأمواج
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (8)
القفز على الأمواج
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (5)
الاستمتاع بالشواطئ
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (11)
الهروب إلى الشواطئ
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (3)
الاستمتاع بالمياه
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (12)
الهروب إلى الشواطئ من أزمة كورونا
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (6)
الشرطة البريطانيا تجوب الشوارع
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (4)
ممارسة الرياضة
 
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (1)
أسرة تستمتع بالاستجمام
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (2)
متعة السباحة
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (9)
الاستمتاع بمياه البحر
 
بريطانيا فى موجة الكورونا (10)
ممارسة رياضة ركوب الأمواج








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة