أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ باطنة بأمريكا لـ"من مصر": أعراض وشدة إصابة كورونا تختلف من شخص لآخر

الأحد، 31 يناير 2021 02:02 ص
أستاذ باطنة بأمريكا لـ"من مصر": أعراض وشدة إصابة كورونا تختلف من شخص لآخر كورونا-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادى خضر، أستاذ أمراض الباطنة بولاية نيوجيرسى الأمريكية، إنه من أوائل الأطباء الذين حصلوا على لقاح كورونا منذ 3 أسابيع، مشيرا أنه لم يحدث له أى شيء حتى الآن.

وأضاف خضر خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل: أنصح المواطنين بالحصول على اللقاح فهو آمن للغاية على الجميع، موضحا أن أعراض وشدة إصابة الفيروس تختلف من شخص إلى آخر.

وفيما يخص متلازمة ما بعد كورونا أوضح أنه حتى الآن يوجد كثيرمن الأمورالخاصة بكورونا لانعلمها، ومازلنا نتعلم من هذا الفيروس ولايزال هناك الكثير من الاسئلة ليس لها إجابة ومن ضمنهم متلازمة ما بعد الفيروس نحن مازلنا بصدد دراستها.
 
على جانب آخر، كان الدكتور عبد الهادى خضر، أستاذ أمراض الباطنة بولاية نيوجيرسي بامريكا، قال إنه لا يوجد معلومات مؤكدة حول استخدام جيلاتين الخنزير فى لقاحات كورونا؛ موضحا أن تطور فيروس كورونا أمر متوقع. 
 
وأكد خضر، أن المصل الجديد تثبت فاعليته بعد أسبوعين من تعاطي اللقاح؛ موضحا أنه لا صحة لوفاة ممرضة أمريكية بعد تناولها لقاح كورونا.
 
ومن جانب أخر، قال عبد الهادي خضر، أستاذ أمراض الباطنة والمناعة، أن أسعار الأدوية متفاوتة بين الدول إلى أخرى ولقاح موديرنا سيكون بالمجان لكل المواطنين في الولايات المتحدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة