قطاع المعاهد الأزهرية يصدر 4 تعليمات لشيوخ المعاهد بعد تأجيل الامتحانات

الأحد، 03 يناير 2021 04:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يصدر 4 تعليمات لشيوخ المعاهد بعد تأجيل الامتحانات المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددا من التعليمات لشيوخ العاهد فى المناطق الأزهرية فى ضوء تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول وتضمنت التعليمات الآتى: 
 
1. التوقف عن طبع أي أسئلة جديدة من تاريخ إصدار قرار التأجيل وأي طبع امتحانات جديدة يعد إهدار للمال العام وتتحمل المنطقة المسئولية حيال ذلك .
 
 2 . استرداد الأسئلة التي تم توزيعها على مراکز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية إلى مقر المطبعة السرية والاحتفاظ بها داخل المطبعة .
 
 ٣ . إنهاء أعمال مراكز توزيع الأسئلة وأعمال الخدمات الشرطية .
 
 4.  إلغاء الموافقة السابقة الصادرة في 2020/12/31 م بشأن بدء أعمال كنترول الشهادتين ( الابتدائية / الإعدادية ) وذلك لحين إصدار إشعار آخر . 
 
وكان قد أكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم تسجيل جميع المقررات الدراسية في صورة حلقات تلفزيونية تعليمية، من خلال الاستعانة بأكفأ المعلمين في جميع التخصصات، وتخصيص وقت لعرضها في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى إنشاء قناة على موقع اليوتيوب لتسهيل حصول الطلاب على هذه البرامج التعليمية للطلاب، كما تم نشر الحلقات التعليمية التي تم تسجيلُها خلال السنوات السابقة على قناة الأزهر على موقع يوتيوب بالإضافة إلى بوابة الأزهر الإلكترونية، مطالبا جميع الطلاب بمتابعة تلك المنصات لمعرفة كل ما هو جديد .
 
 
 
كما قامت اللجان العلمية المختصة بالإدارات العامة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بعمل مشروعات بحثية في كل صف دراسي، وإنشاء بنك معلومات يحتوي على تلك المشروعات، بجانب إطلاق دليل إرشادي للمعلم لمعايير إعداد وتقييم المشروعات البحثية.
 
 
 
كما تم تفعيل منظومة الكتاب الإلكتروني التفاعلي بجميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية (رياض الأطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي)، وتدريب المعلمين والموجهين على تدريس الكتاب الإلكتروني التفاعلي.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة