رئيس هيئة الصرف يراجع القطاعات التصميمية لمصرفى بحر البقر وبحر حادوس

الأحد، 03 يناير 2021 04:08 م
رئيس هيئة الصرف يراجع القطاعات التصميمية لمصرفى بحر البقر وبحر حادوس وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع المهندس عاشور راغب عبد الكريم رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف مع قيادات الهيئة لمراجعة القطاعات التصميمية لمصرفى بحر البقر وبحر حادوس والتى تمت بالتعاون مع المعاهد البحثية التابعة للمركز القومى لبحوث المياه.

 

ونفذ المركز القومى لبحوث المياه، أعمال الرفع المساحى والهيدرجرافى لمصرفى بحر حادوس وبحر البقر فى منطقة شرق دلتا نهر النيل وذلك ضمن انشطة الوزارة لإعادة ارنكة وتأهيل المصرفين لزيادة الكفاءة الهيدروليكية لهما.

 

وعقد المركز العديد من الاجتماعات مع المعاهد البحثية المشاركة فى دراسة أعمال الرفع المساحى والهيدرجرافى وإعداد مستندات الطرح لتكريك المصرفين وهى معاهد بحوث (الهيدروليكا والنيل وصيانه القنوات المائية والمساحة والصرف والإنشاءات).

 

يشار إلى أن الدراسة تهدف إلى مراجعه اتزان الجسور وتحديد أماكن وكميات الإطماءات بمصرفى بحر البقر وبحر حادوس وأهم مصارفه الفرعية وذلك لضمان استيعابهما لكامل التصرف التصميمى لهما.

 

وأوضح عبد الحى، أنه تم مناقشة ما قامت به المعاهد من أنشطة حقلية ومكتبية ضمن الانشطة المكلفة بها، لافتا إلى أنه تم انهاء النسب المستهدفة من الأعمال الحقلية طبقا للجدول الزمنى المحدد.

 

أوضح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أنه يتم تنفيذ خطة للتعامل مع مشاكل التلوث للمصارف الزراعية بعد أن تم مراجعة كافة المآخذ والمصارف على مستوى الجمهورية، وإعداد تقرير شامل وتفصيلى متضمن رصد جميع المخالفات الموجودة على أرض الواقع فى هذا الشأن، والإجراءات المطلوبة ضد المخالفين، مما يسهم فى وضع رؤية استراتيجية، وخطط عاجلة، للتعامل معها وفقًا لبرامج زمنيه وتحديد حجم الاستثمارات المطلوبة للقضاء على مصادر التلوث البيئى التى تتعرض لها شبكة المجارى المائية الرئيسية وفرعى النيل والمصارف الزراعية، على مستوى محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة