تقنية "الڤار" أزمات لا تنتهى.. أحمد الشناوى يكشف أخطاء التحكيم بالدورى

الأحد، 03 يناير 2021 11:00 م
تقنية "الڤار" أزمات لا تنتهى.. أحمد الشناوى يكشف أخطاء التحكيم بالدورى نسرين فؤاد وأحمد الشناوى
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية جديدة عن الأخطاء التحكيمية ومشاكل تقنية الڤار فى مباريات الدورى المصرى.

وقال الخبير التحكيمى أحمد الشناوى إن أخطاء التحكيم لن تتوقف نهائيا حتى فى فى وجود تقنية الڤار على مستوى دول العالم، لأن حَكَم الڤار هو إنسان يخطئ أحيانا.

وعلق أحمد الشناوى على أخطاء تقنية الڤار فى الدورى المصرى: بأن تدريب حكام الڤار فى مصر لم يكن كافيا لتجهيزهم وبعد انتهاء تجهيز التقنية بمصر تمت إقامة مباريات الدورى بدون توقف، وأكد على وجود ركلة جزاء لم تحتسب للأهلى فى مباراة الأهلى ووادى دجلة فى الأسبوع الخامس من الدورى.
 
وقال الشناوى، إن بالمباريات الكثيرة سيتحسن مستوى الحكام وتم ضغطهم فى التدريب لمدة 38 يوما فقط ومن المفترض الفترة الطبيعية للتدريب من 6 إلى 9 أشهر، ومازاد من الأمر صعوبة هو أن تقنية تصوير الكاميرات ضعيفة ولا تساعد "الڤار" فى تبين شكل الحالة التحكيمية.
 
وعن مستوى الحكام قال أحمد الشناوى إن الحكام جهاد جريشة ومحمود البنا وأمين عمر استعادوا مستواهم بشكل جيد وأداءهم الفنى متميز هذا الموسم
 
وعند سؤاله عن تواجد نفس الحكام على الساحة بدون ظهور وجوه جديدة صرح بأن من يحملون رخصة التحكيم وحكام الڤار عددهم ليس كبيرا ومع تلاحم المسابقات فى الكرة المصرية منع ظهور عدد جديد من الحكام بالدورى المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة