أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

كيف تقود سيارتك في الشبورة بأمان؟

الأحد، 03 يناير 2021 10:37 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت الشبورة صباح اليوم العديد من الطرق والمحاور الرئيسية، ما اضطر المرور لغلق نحو 10 طرق منها أبرزها "الكريمات والعين السخنة وشبرا بنها الحر"، وأجرت عمليات تفويج للسيارات بالمحاور، وخصصت أرقام ساخنة للإغاثة، وذلك حفاظًا على حياة المواطنين، قبل أن تعود لفتح الطرق مرة أخرى ما انتهاء الشبورة، حيث تبذل الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية جهودًا ضخمة، لا سيما في الفترات الصباحية، من خلال التواجد المروري المكثف بالشوارع والطرق الرئيسية.

وينبغي على المسافرين خلال هذه الأيام، مع شدة موجة الشتاء تأجيل السفر في الفترة الصباحية بقدر الإمكان وتجنب الطرق والمحاور الرئيسية، ولكن اذا اضطر البعض للسفر، فعليه أن يتوخى الحذر، ويتبع العديد من النصائح أبرزها اضاءة جميع أنوار السيارة، بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدم أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير، مع فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثف الماء بداخلها.

ومن الأهمية بمكان، أن تكون سرعتك ـ أثناء الشبورة ـ في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، مع استعمال مساحات المطر، واستخدم آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، وعدم التوقف في منطقة الشبورة.

أما في حالة حدوث عطل مفاجئ ـ لا قدر الله ـ لسيارتك وأنت تسير على المحاور الرئيسية وقت الشبورة، أسرع بتجنيبها أقصى الجانب الأيمن، وبعيدا تماما عن نهر الطريق، مع تشغيل كل الأنوار مع تثبيت المثلث التحذيري خلف السيارة، وعدم النزول من السيارة أو مرافقيك لعدم التعرض للخطر.

الشبورة، في الأعم الأغلب، تكون متقطعة ومتحركة، فلا ينبغي تغيير السرعة في حالة وجود الشبورة، وإنما يجب مضاعفة مسافة الأمان بينك والسيارة التي أمامك، والسير في منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء، وعدم التخطي بسيارتك لسيارة أخرى، وعند وجود أعطال حوادث تستنجد بالإغاثة المرورية 01221110000.

بالتأكيد يبذل رجال المرور جهودًا خرافية في ظل هذه الأجواء الطقسية السيئة، فلا يبالون ببرودة الشتاء القاسي، يتواجدون في كل مكان وبمختلف الشوارع والمحاور من أجل أمنك وسلامتك فكن متعاونًا معهم، ملتزمًا بتعليماتهم، حتى تصل لبر الأمان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

العشق الممنوع في نفق سري

السبت، 02 يناير 2021 11:40 ص

ليلة عيد.. ليلة عيد

الخميس، 31 ديسمبر 2020 01:22 م

الكمامة لا تزال في جيبي

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 09:33 ص



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة